عقيل جمعه عبد الحسين المولى
عقيل جمعه عبد الحسين المولى

وزير العمل: ضرورة تحقيق شراكة حقيقية مع شركة (اكاي)

الاخبار 27 أبريل 2021 0 37
وزير العمل: ضرورة تحقيق شراكة حقيقية مع شركة (اكاي)
+ = -
 بغداد: الصباح
شددَ وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، أمس الاثنين، على ضرورة تحقيق شراكة حقيقية لتطوير الانتاج لأن الوزارة لا يمكنها الاستمرار على هذا النهج من دون تحقيق مردود مالي لصندوق الضمان. وتـرأس الركابي، بحسب بيان للوزارة، اجتماعاً عبر منظومة الفيديو لمجلس ادارة شركة (اكاي) لصناعة الادوية والمضادات الحيوية والمتمثل بالمدير العام للشركة وأعضائها العراقيين والعرب للاطلاع على واقع عمل الشركة واعداد ستراتيجية لتغيير مسار عملها لاصلاح وضعها المالي، وذلك يوم امس الاثنين الموافق 26- 4- 2021».
وذكر وزير العمل خلال الاجتماع أن «شركة اكاي التي تمتلك وزارة العمل نسبة 26% من اسهمها من اموال صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال لم تكن لديها مشاريع حقيقية منتجة ولم تكن لها جدوى اقتصادية، مشددا على تصحيح عمل الشركة من قبل مجلس ادارتها خلال مدة اقصاها ثلاثة اشهر،  موجهاً بتعديل النظام الداخلي للشركة وحسم القضايا المالية والاسراع والجدية في انجاز ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع.
من جانبهم أبدى اعضاء مجلس ادارة الشركة استعدادهم التام لتغيير هيكلية الشركة وتطوير عملها ووضع الخطط والدراسات لاعادة انتاجية الشركة لسابق عهدها خلال المدة المتفق عليها، معربين عن شكرهم لوزير العمل لمساندته الشركة وتقديم العون لها لاستئناف نشاطها السابق.
يذكر أنَّ الشركة العربية لصناعة المضادات الحيوية ومستلزماتها (اكاي) الكائنة في بغداد/ حي الوحدة تتكون من شراكة بعض الدول العربية ومنها الاردن والسعودية والكويت ودول اخرى فضلا عن العراق وتختص بصناعة ادوية المضادات الحيوية فضلا عن المستلزمات الطبية المكملة.
شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار