عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

وكالة الطاقة الدولية: الأسواق العالمية ستحتاج الى امدادات نفطية كافية

الاقتصاد 11 يونيو 2021 0 487
وكالة الطاقة الدولية: الأسواق العالمية ستحتاج الى امدادات نفطية كافية
+ = -

متابعة – واع

أفادت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الجمعة، بأن منتجي النفط في “أوبك+” سيحتاجون إلى زيادة إنتاجهم بهدف تلبية الطلب، الذي يتجه للتعافي، إلى مستويات ما قبل الجائحة، بحلول نهاية 2022.

وقالت الوكالة، التي مقرها باريس، إن مجموعة “(أوبك+) تحتاج إلى فتح الصنابير حتى تحصل الأسواق العالمية على إمدادات كافية”، مضيفة أن الطلب على النفط آخذ في الارتفاع.

وأضافت، في تقريرها الشهري بشأن النفط: “في 2022 ثمة مجال لأعضاء مجموعة (أوبك+) البالغ عددهم 24، بقيادة روسيا والسعودية، لزيادة إمدادات الخام 1.4 مليون برميل يوميا فوق هدفهم، للفترة بين تموز 2021 اذار 2022”.

واتفقت مجموعة “أوبك+” في نيسان 2021 على تقليص تخفيضات إنتاج النفط في الفترة من مايو إلى تموز 2021 وأكدت القرار في اجتماع عقدته في أول حزيران الجاري.

وذكرت الوكالة أن تلبية الطلب الذي استعاد عافيته “من المستبعد أن تشكل مشكلة”، متوقعة أن يظل لدى “أوبك+” طاقة احتياطية فعلية قدرها 6.9 مليون برميل يوميا بعد تموز2021، وأن محادثات إيران مع القوى العالمية قد تحرر إمداداتها النفطية من العقوبات الأمريكية.

 وقالت الوكالة الدولية: “إذا رفعت العقوبات عن إيران، قد تدخل كمية 1.4 مليون برميل يوميا إضافية إلى السوق في وقت قصير نسبيا”.

المصدر: رويترز

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار