عقيل جمعه عبد الحسين المولى
عقيل جمعه عبد الحسين المولى

رئيس هيئة النزاهة: العراق يعاني من عدم تعاون دول تعد حاضنة للفساد

الامن 15 سبتمبر 2021 0 17
رئيس هيئة النزاهة: العراق يعاني من عدم تعاون دول تعد حاضنة للفساد
+ = -

بغداد – واع – وسام الملا

أعلن رئيس هيئة النزاهة، رئيس صندوق استرداد الأموال المنهوبة علاء جواد، اليوم الأربعاء، أن العراق يعاني من عدم تعاون دول تعد حاضنة للفساد، مؤكداً أن ازدواجية الجنسية يلجأ اليها بعض المسؤولين بالاستثمار والفساد.

وقال جواد خلال كلمته في مؤتمر استرداد الأموال المنهوبة، حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “المؤتمر خطوة مهمة لاسترداد الأموال المنهوبة بالتعاون مع الدول العربية، ونأمل أن يفضي بتوصيات إعادة الاموال، وان نضع حلولاً مع الدول التي تمنع استرداد الأموال والتي تعد حاضنة”.

وأضاف “نحتاج الى تضافر الجهود مع هيئة النزاهة، ومنها الادعاء العام ووزارة العدل والخارجية والبنك المركزي والقضاء العراقي وغيرها من الجهات، من أجل مساعدة العراق في استرداد الأموال المنهوبة”، مشيرا الى أن “بعض الدول تعد حاضنة للفساد وتقف عائقاً في عدم إعادة الأموال”.

وأوضح أن “العراق تمكن من استرداد الأموال ومن بينهم مسؤولون في الدولة”، مؤكداً أن “ازدواجية الجنسية يلجأ اليها بعض المسؤولين بالاستثمار والفساد، والعراق لا يزال يعاني عدم تعاون بعض الدول في استرداد الأموال”.

وانطلقت في بغداد، صباح اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر الدولي لاسترداد الأموال المنهوبة من العراق بمشاركة دولية واسعة.

وذكر مراسلنا، أن “المؤتمر انطلق، برعاية رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وبمشاركة رئيس الجامعة العربية أحمد ابو الغيط ووزراء ورؤساء مجالس قضاء وهيئات مكافحة الفساد بالدول العربية”.

وكانت هيئة النزاهة، قد أعلنت، أن بغداد ستحتضن مؤتمراً دولياً مُوسَّعاً لاسترداد الأموال المنهوبة، يومي الخامس عشر والسادس عشر من شهر أيلول الحالي.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار