الرئيسية | الاقتصاد | نجاح الخطط الأمنية والخدمية بعيد الأضحى

نجاح الخطط الأمنية والخدمية بعيد الأضحى

عدد القراءات : 216

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نجاح الخطط الأمنية والخدمية بعيد الأضحى
 

 


 

29/09/2015 07:04

في الوقت الذي اكدت فيه بغداد والمحافظات نجاح الخطط الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك، اعلنت محافظة كربلاء دخول مليون زائر اليها، فيما شهد مطار النجف الأشرف زيادة في عدد الرحلات الجوية.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد محمد الجويبراوي في تصريح صحفي: ان الخطة الأمنية الخاصة بالعيد التي اعدتها قيادة عمليات بغداد بالتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية الأخرى، وتم التركيز خلالها على الجهد الاستخباري، حققت نجاحا كبيرا في حفظ امن المواطنين خلال أيام المناسبة.

واشار الى ان العصابات الارهابية كانت تسعى الى تنفيذ عدد من الاعتداءات الإرهابية التي تستهدف المرافق السياحية والأماكن المكتظة بالمدنيين، لكن جهود القوات الأمنية من جميع الصنوف والأجهزة حالت دون تنفيذ تلك الخطط وأحبطتها بالكامل، مؤكدا ان القوات الامنية تمكنت من القاء القبض على عدد من الارهابيين وداهمت عددا من الأوكار والمضافات التي كانوا يختبئون بها.

وفي كربلاء، اعلنت الحكومة المحلية نجاح خططها الامنية والخدمية والصحية خلال ايام عبد الاضحى المبارك. وذكر المحافظ عقيل الطريحي لمراسل «الصباح» علي لفته، ان الخطة الامنية والخدمية التي وضعتها المحافظة، فضلا عن الخطة الصحية نجحت بشكل كامل دون حصول اي خروقات، خاصة ان المحافظة استقبلت أكثر من مليون زائر، بينهم عدة الاف من الزوار العرب.

وافاد بان الخطة تضمنت حماية المراقد الدينية والمتنزهات والاماكن الترفيهية، اضافة الى مقبرتي المدينة اللتين شهدتا توافدا كبيرا من قبل العائلات لزيارة موتاها، منوها بان الاجهزة الامنية تمكنت من اعتقال 24 متهما بارتكابهم جرائم جنائية ضمن الخطط الاستباقية التي تنفذها قبيل كل مناسبة دينية. وفي السياق نفسه، شهد مطار النجف الأشرف الدولي خلال ايام عيد الاضحى المبارك، زيادة في عدد الرحلات الجوية بلغت 324 رحلة قادمة ومغادرة.

مدير اعلام المطار رحيم الخفاجي اوضح لـمراسل «الصباح» حسين الكعبي، ان عدد المسافرين خلال ايام العيد فقط وصل الى 27752 مسافرا، وهو عدد كبير مقارنة بنفس المدة من العام الماضي، ماضيا بقوله: ان المطار يستعد لافتتاح خط نجف ـ دبي على متن الخطوط الجوية الاماراتية مطلع شهر تشرين الثاني المقبل، مبينا ان عدد الرحلات الاسبوعية المقررة مبدئيا ستبلغ اربع رحلات، على ان تتم زيادتها في المستقبل.

وفي سياق متصل، قال مدير اعلام صحة النجف سالم نعمة لـ»الصباح»: ان المحافظة استقبلت مئات الالاف من الزائرين خلال ايام العيد المبارك، لذلك فان دائرة الصحة ركزت مفارزها الصحية في المدينة القديمة، اذ يقع مرقد الامام علي بن ابي طالب (ع)، اضافة الى مقبرة النجف التي يتوافد عليها الاف الزائرين يوميا خلال ايام العيد، لافتا الى ان الاماكن الترفيهية والمتنزهات شهدت ايضا زخما كبيرا من العائلات والاطفال. الى ذلك، تمكنت فرق الدفاع المدني في النجف من انقاذ 54 شخصا علقوا بدولاب الهواء في مدينة الالعاب، على خلفية تعطله بالكامل وفقدان السيطرة على سرعته.

وفي الشأن نفسه، أكد محافظ واسط مالك السعيدي نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الاضحى، دون تسجيل أي خروقات أمنية تذكر في جميع اقضية ونواحي المحافظة. وبين السعيدي خلال مؤتمر صحفي حضره مراسل «الصباح» حسن شهيد العزاوي، ان الخطة الامنية التي نفذتها القوات الامنية خلال عيد الاضحى المبارك، نجحت بنسبة 100 بالمئة دون ان تكون هناك أي خروقات امنية، منوها بان نجاح الخطة الامنية الخاصة بالعيد، جاء نتيجة لتضافر الجهود بين الاجهزة الامنية المتمثلة بمديريات وأقسام الشرطة كافة، اضافة الى منتسبي الجيش العراقي والقوى الساندة لهم.

واضاف ان الخطة الامنية تم تعزيزها بــ(26) كلبا بوليسيا، من بينها (20) كلبا وصلت المحافظة مؤخرا ضمن العقد الذي ابرمته الحكومة المحلية مع احدى الشركات الهولندية لتوريد 70 كلبا بوليسيا مع حضائرها بكلفة ستة مليارات دينار، لافتا الى ان المحافظة بصدد تسلم 50 كلبا اخر ضمن العقد.

وفي بابل، اعلنت قيادة عمليات محافظة بابل نجاح الخطة الامنية الخاصة بعيد الاضحى المبارك، مؤكدة عدم تسجيل اي حوادث ارهابية او جنائية خلال الايام الاربعة الماضية. رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة فلاح الراضي اوضح لمراسل «الصباح» علي السباك، ان الاجهزة الامنية المشتركة تمكنت من تنفيذ الخطة الخاصة بعيد الاضحى المبارك بنجاح تام، موضحا ان اكثر من 13 الف منتسب امني من مختلف الاجهزة الامنية، شاركوا بتنفيذ الخطة وحماية المواطنين والاسواق واماكن العبادة ومدن الالعاب التي شهدت توافد الاف المواطنين عليها خلال ايام العيد، مشيدا بتعاون المواطنين مع الاجهزة الامنية.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

Newsletter

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي