الرئيسية | الاقتصاد | إنشاء مجمع فندقي ضخم ومشروع سكني

إنشاء مجمع فندقي ضخم ومشروع سكني

عدد القراءات : 226

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إنشاء مجمع فندقي ضخم ومشروع سكني

 

 


 

29/09/2015 06:59

انهت شركة محلية تنفيذ اسس مشروع سكني في كربلاء. وفيما منحت هيئة الاستثمار إجازة تنفيذ مجمع فندقي ضخم وسط المدينة، صادقت وزارة التربية على تعيين أكثر من 400 معلم ومدرس ضمن الدرجات الشاغرة في المحافظة.

رئيس لجنة الرقابة على الاستثمار في مجلس المحافظة زهير ابو دكة قال لـ»الصباح»: ان شركة محلية انهت تنفيذ اسس مشروع بناية الريحانة السكني الذي سبق للحكومة المحلية ان وضعت الحجر الاساس له قبل ثلاثة اشهر، مبينا ان البناية تتألف من 12 طابقا، بواقع طابق تحت الارض للسيارات وطابق أرضي لادارة المجمع، فضلا عن محال تجارية و10 طوابق تضم 84 وحدة سكنية مختلفة الاحجام.

واشار الى ان الشركة المنفذة للمشروع، تمكنت من انجاز اسس المشروع في وقت قياسي، ما يعطي مؤشرا على ان المشروع لن يكون من المشاريع المتلكئة، وانما سيتم انجازه في وقته المحدد الذي لا يتعدى الثلاث سنوات.

على صعيد آخر، ذكر رئيس هيئة الاستثمار في كربلاء احمد ماهل لـ»الصباح» ان الهيئة منحت اجازة لبناء مجمع بلازا التجاري الفندقي لاحدى الشركات المحلية، موضحا ان المجمع الذي يضم فندقا يتكون من 12 طابقا ويحتوي على 200غرفة، يضم مطاعم متميزة مع مجمع رياضي وخدمات تكميلية، اضافة الى مول تجاري مكون من 3 طوابق مع مركز صحي متطور.

وافاد ماهل بان المجمع الذي سينفذ على مساحة 21400 متر مربع في حي الحسين وسط المدينة، تصل كلفته الى 23 مليارا و711 مليون دينار، على ان يتم انجازه خلال ثلاث سنوات.وفي شأن آخر، صادقت وزارة التربية على تعيين أكثر من 400 معلم ومدرس ضمن الدرجات الشاغرة في الحذف والاستحداث لمديرية تربية كربلاء.وقالت رئيس لجنة التربية في مجلس المحافظة جنان الوزني لـ «الصباح»: ان وزارة التربية صادقت على تعيين 403 معلمين ومدرسين ضمن الدرجات الوظيفية الشاغرة لعام 2011 - 2012 و2013 - 2014 فقرة الحذف والاستحداث).

واضافت ان من بين المصادق على تعيينهم 146 مدرسا و257 معلما سيتم الاعلان عن اسمائهم وتوزيعهم بين مدارس المحافظة قبل بدء العام الدراسي الجديد، مشيرة الى ان المحافظة بحاجة الى تعيينات جديدة لسد النقص الحاصل في الدوائر التعليمية والتدريسية، لاسيما في اختصاصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء واللغة الانكليزية. وبينت الوزني ان مديرية التربية تمكنت من توزيع كامل القرطاسية بنسبة 100 بالمائة بين مدارس المحافظة ولجميع المراحل الدراسية، لافتة الى ان المناهج التدريسية وزعت 50 بالمئة منها جديدة والـ 50 بالمئة الاخرى من كتب العام الماضي، منوهة بانها زارت قسم التجهيزات واطلعت على كيفية التوزيع ونوعية القرطاسية المقدمة للطلبة وجودتها.

على صعيد أخر، اشارت الوزني الى تشكيل لجنة للنظر ومراقبة التنقلات بين الملاكات التعليمية والتدريسية وتسلم الطلبات الجديدة، في وقت حثت فيه التربية واللجان الخاصة على ابداء المرونة مع مقدمي الطلبات ومساعدتهم قدر المستطاع.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

Newsletter

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي