الرئيسية | الامن | الدفاع تضع خطة لتأمين صحراء الأنبار

الدفاع تضع خطة لتأمين صحراء الأنبار

عدد القراءات : 40

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدفاع تضع خطة لتأمين صحراء الأنبار

 

الخميس 13 شباط 2020 - 17:42

 
بغداد – واع 
أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، وضع خطة أمنية لتأمين صحراء الأنبار من عصابات داعش الأرهابية.
وقال الناطق باسم الوزارة العميد يحيى رسول لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم وضع خطة أمنية لتأمين المناطق الصحراوية الواسعة من عصابات داعش الإرهابي من خلال طائرات الاستطلاع ال(ch4) والكاميرات الحرارية التي تراقب هذه المنطقة"
وأضاف، رسول أن "القوات الأمنية مستمرة بعمليات نوعية في صحراء الأنبار من خلال عمليات إنزال جوي بقوات محمولة جواً من قبل قوات طيران الجيش العراقي أو من خلال ضربات استباقية نوعية تنفذها طائرات الـــ(f16)  والسيخوي لأهداف محددة استخباراتيا ".
وأوضح أن "القوات الأمنية وخلال عمليات أبطال العراق بمرحلتها الأولى تمكنت من تدمير أوكار ومضافات وكهوف لعصابات داعش الأرهابية كما قتلت عدداً من الإرهابيين ومنهم قيادات وألقت القبض على عدد أخر".
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، في وقت سابق، الحصول على معلومات تفيد بوجود مخطط لاستهداف المدن الآمنة، فيما أشار إلى أن "القوات الأمنية وصلت خلال عمليات أبطال العراق إلى أماكن حيوية في صحراء الأنبار".
وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "العمليات المشتركة حصلت على معلومات تفيد بأن هناك مخططات لاستهداف المدن الآمنة منها بغداد والمحافظات الجنوبية.
وبشأن عمليات أبطال العراق أشار الخفاجي إلى أن "قيادة عمليات الفرات الأوسط نفذت عمليات إنزال جوي مع قيادة طيران الجيش لاستهداف نقاط مهمة للإرهابيين".
ولفت إلى أن "قيادة عمليات الأنبار قامت أيضا بعمليتي إنزال جوي أسفرت عن إلقاء القبض على إرهابيين على وفق معلومات استخبارية وأمنية"، مضيفاً أن "العملية انطلقت بإسناد كامل من القوة الجوية العراقية وطيران الجيش ولأول مرة تشترك قيادة الدفاع الجوي".
وتابع أن "الأجهزة الأمنية حصلت على معلومات مهمة أدت الى الوصول إلى أكداس عتاد ومضافات لتخزين الغذاء والعتاد"، لافتاً إلى أن "للقيادة معلومات عن أماكن وجود الإرهابيين وأكداس العتاد وستواصل قواتنا الأمنية ملاحقة بقايا عصابات الإرهابية إلى حين تحقيق العملية أهدافها المنشودة".
وبين أن "القوات الأمنية وصلت خلال عمليات أبطال العراق الى أماكن حيوية في صحراء الأنبار"، موضحاً أن "العملية لا تزال مستمرة إلى حين تحقيق أهدافها المنشودة".
وفي وقت سابق من صباح يوم أمس انطلقت عمليات أبطال العراق المرحلة الأولى، لتطهير محافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها على الحدود العراقية - السورية  - الأردنية من فلول عصابات داعش الإرهابية.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

Newsletter

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي