الرئيسية | الامن | عمليات واسعة على حدود الأردن ومنطقة الثرثار

عمليات واسعة على حدود الأردن ومنطقة الثرثار

عدد القراءات : 193

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عمليات واسعة على حدود الأردن ومنطقة الثرثار

 

 


 

 

نتج عن الضربات الجوية والبرية الدقيقة على اهداف حيوية لعصابات داعش تدمير مقرات قيادة ومراكز اتصالات للارهابيين في قواطع عمليات الانبار ونينوى وشمال صلاح الدين وغرب كركوك وقتل خلالها العشرات بينهم قادة بارزون اجانب، كما احبطت محاولتا تسلل بسيارة مفخخة وعبارة بين ضفتي نهر الفرات.





تطهير منطقة الثرثار





وقال قائد الحشد الشعبي في الانبار اللواء زياد الدليمي ان القوات الامنية طهرت بعملية واسعة نفذتها امس السبت منطقة الثرثار شمال شرق الرمادي من الدواعش وقتلت العشرات منهم، ودمرت العجلات التي كانوا يستقلونها.

واعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، عن تدمير 10 أهداف حيوية تابعة للدواعش في الرمادي بينها موقع لتجمع آلياتهم، وتكبيدهم خسائر مادية وبشرية وسماع اصوات الانفجارات ومشاهدة تصاعد السنة اللهب فيها. واضاف ان فرقة الرد السريع وبإسناد مصادر ميدانية دمرت مقرا للعدو بالصواريخ و المدافع في منطقة حصيبة (7 كم شرقي الرمادي) وقتلت من فيه.





ضربات في الفلوجة





وقتلت قيادة عمليات بغداد، امس، اربعة دواعش بعملية نوعية ودمرت وكرا وعجلة لهم ضمن عمليات (فجر الكرمة)، لتحرير قضاء الكرمة شرقي الفلوجة، واكدت القيادة ان الطيران العراقي دمر مقر قيادة التنظيم ومركز اتصالاته في القضاء، وعجلة مفخخة وقتل ثلاثة كانوا فيها. بينما احبطت القوات محاولة انتحارية بسيارة مفخخة استهدفت خط الصد في الجهة الغربية لناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة وتم تفجيرها عن بعد، كما احبط الجيش محاولة تسلل للارهابيين بواسطة عبارة لعبور نهر الفرات والدخول الى منطقة البوشهاب في جزيرة الخالدية شرق الرمادي وتم تدمير العبارة وقتل سبعة مسلحين فيها واتلاف مواد متفجرة بحوزتهم.





حدود الاردن





قائد عمليات الجزيرة والبادية بالوكالة اللواء علي ابراهيم دبعون، اكد مقتل عشرات الدواعش بعمليات وقصف للطيران العراقي والتحالف الدولي بالأنبار، موضحا ان ضربات مكثفة بالمدفعية على تجمعات لداعش في منطقة الزاوية بقضاء حديثة ادت الى مقتل ثمانية ارهابيين وجرح العشرات منهم. واضاف ان الطيران العراقي قتل 10 ارهابيين بتدمير وكرهم في وادي حوران غرب حديثة، فيما قصف الطيران الدولي وكرين لداعش في مناطق الوس والبو حياة شرق حديثة وقتل 9 اخرين بينهم اربعة قناصين.

كما افاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية، بان اشتباكاً مسلحاً وقع، امس السبت، بين القوات الامنية وعناصر داعش في عملية عسكرية واسعة النطاق نفذتها القيادة في منطقة الواحة بالقرب من الحدود العراقية الاردنية، (440 كم غرب الانبار)، مما اسفر عن مقتل 14 ارهابيا من داعش الذين كانوا يستخدمون منطقة الواحة لتعزيز خطوط تمويلهم بين المناطق الغربية للانبار ونقل السلاح والصواريخ.





قتل دواعش في الموصل





وتسلمت دائرة الطب العدلي بالموصل 21جثة لعناصر داعش قتلوا بقصف طيران التحالف الدولي بمناطق مختلفة شمال الموصل، بحسب تصريح العميد محمد الجبوري من شرطة نينوى لمراسلة الصباح، موضحا ان القصف شمل قضاء تلكيف وبلدة تسلقف وناحية بعشيقة والفاضلية وقرية السادة بعويزة، وان القتلى بينهم ارهابيون عرب الجنسية ومسؤولون امنيون في التنظيم الارهابي.

واضاف الجبوري ان 16 ارهابيا اخرين قتلوا بقصف جوي استهدف معسكر الكسك 60 كم غرب الموصل الذي يضم العشرات من عناصر داعش، مشيرا الى ان نحو 8 اخرين قضوا في اثناء نقلهم الى مستشفيات الموصل .





قصف في كركوك





وشهد قاطع كركوك وتحديدا قضاء الحويجة جنوب غرب المحافظة قتل 22 من فلول داعش بينهم 3 قادة بارزين يحملون جنسيات عربية بقصف لطيران التحالف الدولي امس، على موقعين للتنظيم الارهابي احدهما في مبنى دائرة الزراعة وموقع اخر يتجمع فيه الارهابيون وسط القضاء (55 كم جنوب غربي كركوك). واضاف مصدر امني من كركوك ان الضربات الجوية المتواصلة استنزفت الكثير مما استولى عليه ارهابيو داعش هناك .

واظهر مقطع فيديو صورته طائرات الـF16 العراقية لضربة جوية استهدفت مجموعة اليات تابعة لعصابات داعش الارهابية في احدى المناطق الواقعة في اطراف قضاء بلد جنوب تكريت، اظهر ما اسفرت عنه الضربة من تدمير الاليات وقتل مجموعة دواعش تناثرت جثثهم بالهواء من شدة الضربة.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

Newsletter

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي