الرئيسية | محليات | خارطة جديدة للمشاريع الاستثمارية

خارطة جديدة للمشاريع الاستثمارية

عدد القراءات : 224

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خارطة جديدة للمشاريع الاستثمارية

 

39 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 11:36 صباحًا
 

تعمل هيئة الاستثمار في مجلس محافظة بغداد على اعداد «خارطة جديدة» تتضمن طرح عدد من الاراضي الى الاستثمار في عموم مناطق العاصمة، فيما طالب مجلس المحافظة وزارات الدولة والمؤسسات الرسمية كافة بتزويد الهيئة بقاعدة بيانات كاملة عن الاراضي التي تمتلكها.

يأتي ذلك في وقت تسعى فيه الهيئة الى جباية مبالغ رمزية من المستثمرين مقابل الخدمات المقدمة لهم.

وقال رئيس لجنة الاستثمار في المجلس برهان الدين الشاوي لـ»الصباح»: ان هيئة الاستثمار في محافظة بغداد بصدد اعداد خارطة استثمارية جديدة تتضمن فرصاً استثمارية لجميع القطاعات السكنية والتعليمية والصحية، مشيرا الى ان لجنة الاستثمار في مجلس المحافظة طالبت وزارات الدولة والمؤسسات الرسمية كافة بالاسراع بتزويد الهيئة بما تحتاج اليه من بيانات موسعة وشاملة عن الاراضي التي تمتلكها في عموم مناطق العاصمة.

واضاف الشاوي، ان الوزارات والدوائر الحكومية تمتلك مساحات واسعة من الاراضي غير المستغلة، حيث سيطر اشخاص على بعضها وحولوها الى عشوائيات تضم مساكن غير قانونية يصعب اخلاؤها من الاسر القاطنة فيها، لافتا الى ان اغلب الاراضي الموجودة في العاصمة تابعة لامانة بغداد ودائرة عقارات الدولة.وفي ما يتعلق بالتخصيصات المالية، اكد رئيس لجنة استثمار بغداد في مجلس المحافظة، ان الهيئة بحاجة الى دعم وتخصيص مالي لتغطية نفقاتها الكثيرة لانها تقدم خدمات عديدة للمستثمرين.

واعلن الشاوي اعداد دراسة تتضمن جباية اجور رمزية لقاء الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين عند منح الاجازة الاستثمارية مثل تخصيص قطعة الارض وتسهيلات ضريبية بحسب قانون الاستثمار، علاوة على مخاطبة الدوائر الرسمية، الى جانب منح المستثمر هوية خاصة يحصل من خلالها على تسهيلات اخرى في دوائر الدولة المعنية وغيرها، مضيفا ان تلك المبالغ الرمزية من شأنها ان تدعم ميزانية الهيئة.

وكشف الشاوي عن اعلان 34 فرصة استثمارية مخدومة ومهيأة تابعة الى امانة العاصمة، منذ ستة اشهر، لافتا الى ان الامانة تمكنت من حل الاشكالات في تلك الاراضي، مما سيسهل على المستثمرين انجاز المشاريع عليها سريعا.

وعن عدد الفرص الاستثمارية التي منحتها الهيئة، اكد رئيس لجنة الاستثمار منح 350 اجازة استثمارية في عموم مناطق بغداد بقطاعات مختلفة وذلك منذ العام 2011 حتى الان، منها 18 اجازة منحت خلال الشهر الحالي، مشيرا الى أن الهيئة تعمل بشكل دؤوب على دعم العملية الاستثمارية في بغداد.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

Newsletter

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي