الرئيسية | محليات | الحكومة تطلق حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة

الحكومة تطلق حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة

عدد القراءات : 155

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة تطلق حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة

 

38 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 12:06 مساءً
 

احيا العراق امس الاول (الجمعة) وامس السبت اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي يوافق يوم 25 تشرين الثاني من كل عام، في حين اطلقت الامانة العامة لمجلس الوزراء بالتعاون مع الامم المتحدة حملة الـ 16   يوما  لمناهضة العنف ضد المرأة.

وعد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري، المرأة العراقية تعرضت إلى «انتهاكات» شكلت «صورا بشعة» للعنف ضد المرأة.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري في بيان بمناسبة «اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة» الذي وافق أمس الأول الجمعة 25 تشرين الثاني:  «نؤكد أهمية دور المرأة في المجتمع العراقي لما تقدمه من تضحيات في هذا البلد»، مشددا على ضرورة «القضاء على العنف ضدها وإيجاد برامج خاصة بتوعيتها من اجل مواجهة التحديات التي تتعرض لها».

وأضاف البيان أن «ما تعرضت له المرأة في العراق على يد المجاميع الإرهابية من انتهاكات شكلت صورا بشعة للعنف ضد المرأة العراقية ما أثر بشكل كبير في كيانها»، مشيرا إلى أن «العنف ضد المرأة يشكل ظاهرة سلبية من مظاهر انتهاكات حقوق الإنسان وهي منتشرة في عدد من المجتمعات ولا تتقيد بحدود إقليمية أو دينية»، وتابع مكتب الجبوري أن «الإسلام قد نبذ العنف في جميع صوره وأشكاله وأكد أهمية الاعتناء بالمرأة وإعطائها حقوقها كما نهى عن الغلظة في معاملة المرأة».

الى ذلك، اطلقت  الامانة العامة لمجلس الوزراء وبالتعاون مع الامم المتحدة يوم امس حملة الـ16 يوما  لمناهضة العنف ضد المرأة  القائم على اساس النوع، خلال مؤتمر اقيم تحت شعار «من السلام في المنزل الى السلام في العالم تعزيز حماية النساء

والفتيات».

وقال  الامين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق خلال  كلمة الافتتاحية التي القاها في المؤتمر الذي اقيم بمبنى فندق الرشيد  ببغداد يوم امس وحضرته «الصباح» : ان «العراق دأب على الاحتفال سنويا باطلاق حملة الـ 16 يوما في 26 تشرين الثاني من كل سنة تزامنا مع اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة واليوم العالمي لحقوق الانسان في 10 من كانون الاول مؤكدا  «ان الشعار يحمل اهدافاً ستراتيجية تعمل الحكومة بالتعاون مع الامم المتحدة على تنفيذها».

واوضح العلاق في كلمته «ان اقامة الفعاليات تلك ضمن التوقيتات تلك  تعبر عن خصوصية كون المراة العراقية عانت الويلات في مناطق عديدة جراء سيطرة التنظيمات الارهابية، وقيامها بسبي النساء والاعتداء عليهن، اضافة الى الجرائم التي نفذها التنظيم ضد الاطفال.

الى ذلك اكد  ممثل الامين العام للامم المتحدة في كلمته خلال المؤتمر، ان الامم المتحدة لديها خطة عمل تتعلق بالعنف ضد المرأة والية لتنفيذ القرارات الدولية بالتنسيق مع يونامي والصندوق الدولي للاسكان لدعم تنفيذ الخطة الوطنية بهذا

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

Newsletter

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي