عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

سعد عبد الحميد .. الاخطاء الدفاعية سبب خسارة الصقور

محليات 13 أبريل 2022 0 54
سعد عبد الحميد .. الاخطاء الدفاعية سبب خسارة الصقور
+ = -

بغداد – واع
عزا متخصصان كرويان خسارة فريق القوة الجوية أمــام مومباي سيتي الهندي بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للأندية، إلى الأخطاء الدفاعية الفادحة.
وقال اللاعب الدولي السابق سعد عبد الحميد في تصريح لصحيفة الصباح وتابعته وكالة الانباء العراقية ( واع ) ، اليوم الاربعاء ، إن “الشارع الرياضي كان يأمل ظهور الصقور بالمستوى ذاتــه الـذي قدمه أمام الجزيرة الإماراتي في افتتاح مـشـواره الآسـيـوي، وأن يحصد ثلاث نقاط جديدة تعزز من حظوظه بالتأهل إلى الدور الثاني، ولكن ذلك لم يحصل بسبب التراجع غير المبرر إلى المناطق الدفاعية بعد تسجيل الـهـدف الأول لحمادي أحمد، وهـو ما منح المنافس الجرأة للوصول إلـى شباك الحارس محمد صالح في مناسبتين “.
وأضـاف عبد الحميد أن “أسبابا عديدة حالت دون تحقيق الفوز الثاني تواليا لممثل كرتنا في المحفل القاري وأهمها الاستهانة بقدرات المنافس، لا سيما بعد تسجيل الــهــدف الأول، فضلا عــن الأخـطـاء الدفاعية وسوء التمركز وعدم التركيز، والتمسك بأسلوب لعب واحد” ، مبينا أن ” الأزرق افتقد إلى من يجيد دور صانع الألعاب، بعد غياب كرار نبيل المؤثر في قدرات خط الوسط “.
بدوره أوضح المدرب مهند محمد علي أن ” لاعبي الجوية أهــدروا العديد من الفرص السهلة لاسيما في الشوط الأول،إذ كان بإمكانهم أن يحسموا المباراة مبكراً، ولكن التسرع وغياب التركيزأمام المرمى حالا دون تسجيل الأهداف للصقور”.
وتابع محمد علي ان ” ركلة الجزاء منحت الفريق الهندي الحافز المعنوي للعودة إلى المباراة،ثم قلب الموازين لصالحه، وبذلك تمكن مـن تحقيق فــوزه الأول فـي مشاركته الأولــى ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للأندية “، منوها بأن “الخسارة كانت غير متوقعة نظراً لـفـارق الإمكانات الفنية والبدنية بين الكرتين العراقية والهندية “.
وخـتـم محمد علي حديثه إن ” حظوظ التأهل لا تــزال قائمة وعلى اللاعبين أن يقدموا أفضل مستوياتهم في المباريات المقبلة بغية حصد نقاط ثمينة تسهم في اجتيازهم الدور الأول  نحو المــراحــل المتقدمة مـن البطولة الآسيوية “.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار