عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

التعليم تحسم الجدل بشأن منح درجات إضافية لطلبة مدارس المتميزين

محليات 30 مايو 2022 0 130
التعليم تحسم الجدل بشأن منح درجات إضافية لطلبة مدارس المتميزين
+ = -

بغداد – واع – محمد الطالبي

نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، منح درجات إضافية لطلبة مدارس المتميزين.

وقال وكيل الوزارة التعليم ياسين العيثاوي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه “لاتوجد أي نية لمنح درجات إضافية لطلبة مدارس المتميزين أو الناطقين أو الدارسين في اللغة الانكليزية بكليات بغداد”، مبيناً أن “هناك قناة خاصة يتنافس الطلبة في ما بينهم على 10 بالمئة فقط من مقاعدها”.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي، في تصريح للعراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “هناك فهماً غير صحيح لقرار قبول الـ10% للمتميزين، حيث إن استيعاب وقبول طلبة المتميزين لا يقتصر على نسبة الـ10%”.

ولفت العبودي، إلى أن “هناك خيارين أمام قبول طلبة المتميزين الأول عبر البوابة الأساسية التي تستوعب جميع مخرجات وزارة التربية والتي تمر في بوابة القناة العامة للقبول المركزي، حيث تتيح التنافس بشكل عادل وعام بين الطلاب على اساس معدل الطالب ورغبة الطالب في الجامعة”.

وأضاف، أن “الخيار الثاني لطلبة المتميزين هو التقديم مجدداً بعد ظهور نتائج القبول وتحديد الحدود الدنيا للمقبولين في جميع المجموعات والتخصصات، عبر قناة المتميزين وتحديث خياراته وتعديلها بأقل من 3 درجات من الذين قبلوا قبولاً عاماً في القبول المركزي”.

وتابع، أن “وزارة التعليم تستعد لاستقبال 450 ألف طالب، إذ تعتمد  على المعدل في توزيع المقاعد”.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار