عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

صحة النجف تضع خطة طوارئ لإحياء ذكرى استشهاد السيد الصدر ونجليه

محليات 30 مايو 2022 0 106
صحة النجف تضع خطة طوارئ لإحياء ذكرى استشهاد السيد الصدر ونجليه
+ = -

النجف الأشرف ـ واع – حيدر فرمان
أعلنت دائرة صحة النجف الأشرف، اليوم الاثنين، عن وضع خطة طوارئ مكوَّنة من محورين بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه.
وقال مدير عام الدائرة أحمد الأسدي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الدائرة أعدَّت خطة طوارئ صحية متكاملة لتقديم الخدمات خلال الذكرى السنوية لاستشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه، والتي ستوافق الفترة من 3-4  حزيران من العام الحالي”.
وأوضح، أن “الخطة تهدف تقديم الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية للمعزِّين والزائرين المتوقع وصولهم بأعداد كبيرة للمحافظة، فضلاً عن تنسيق وتنظيم الجهود والموارد وتوفير كلِّ المستلزمات الضرورية لضمان أقصى الاستعدادات لمواجهة الحالات الطارئة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة”.
من جانبه، أكد مدير قسم العمليات الطبية مفيد ابو غنيم، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “الخطة تتضمن محورين: وقائي، وعلاجي، إذ إن الفرق الصحية المختصة ستقوم بمتابعة ومراقبة المواد الغذائية والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري وتوجيه أصحاب المحال للالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية للحفاظ على السلامة العامة، والتأكيد على استخدام المياه المعبأة فقط”.
وأضاف: “المحور العلاجي سيتضمن نشر 13 مفرزة طبية في المدينة القديمة وقرب مرقد ومغتسل السيد الشهيد وعلى الطرق التي يسلكها الزائرون، إضافة الى نشر عجلات الإسعاف في الساحات والتقاطعات الرئيسة”.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار