عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

طقس العراق.. تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة الأسبوع الحالي

محليات 30 مايو 2022 0 129
طقس العراق.. تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة الأسبوع الحالي
+ = -

بغداد – واع

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وارتفاعاً في درجات الحرارة الأسبوع الحالي.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “حالة الطقس ليوم غد الثلاثاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، والرياح تكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط نهاراً الى (30) كم/س مسببة تصاعد غبار في بعض الأماكن، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية صحواً، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد”.

وأضاف أن “طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س بعموم البلاد”.

وأشار إلى أن “طقس يوم الخميس سيكون صحواً بعموم البلاد، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س، وفي الاقسام الغربية من المنطقة الوسطى ستكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة(20-30)كم/س تنشط نهاراً الى (30-40)كم/مسببة تصاعد الغبار وفرصة لحدوث عواصف ترابية فيها، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد”.

وأوضح، أن “طقس البلاد ليوم الجمعة المقبلة سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم ويتصاعد الغبار في الأقسام الغربية منها، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق بعموم البلاد “.

وأدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم غد الثلاثاء وحالة الطقس للأيام المقبلة:

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار