عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

العراق يتسلم أربع مروحيات هجومية روسية

الاخبار 03 يوليو 2015 0 70
العراق يتسلم أربع مروحيات هجومية روسية
+ = -

وقالت الوزارة في بيان لها، إن “أربع طائرات مروحية قتالية متقدمة روسية وصلت صباح الخميس الى العراق، تنفيذاً للعقود التي أبرمتها وزارة الدفاع مع نظيرتها في جمهورية روسيا الاتحادية” وفقا لما ذكر موقع “القدس العربي”.

وأضافت الوزارة أن “الطائرات الجديدة ستنضم إلى الأسراب القتالية الفاعلة لسلاح طيران الجيش وتعزيزاً لدوره الريادي الفاعل في حسم المعركة ضد قوى العدوان”. وأن “وصول هذه الطائرات يأتي تنفيذاً للعقود التي أبرمتها وزارة الدفاع مع نظيرتها في جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة”.

ويعاني العراق من نقص في الطائرات المقاتلة التي تستخدم لتقديم الدعم للقطعات العسكرية التي تتولى ادارة المعارك ضد تنظيم “داعش” في محافظات صلاح الدين وكركوك (شمال) والأنبار(غرب).

وسلمت الحكومة الروسية العراق مطلع العام الحالي 13 طائرة مروحية من طراز “صياد الليل” لمواجهة المجاميع المسلحة في العملية العسكرية التي يخوضها الجيش ضد “الارهاب”.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية في الاول من شباط/ فبراير الماضي عن تسلمها دفعة جديدة من طائرات الهيلوكبتر الهجومية روسية المنشأ ضمن عقد ابرمته الحكومة لتطوير سلاح الجو العراقي، ويأتي توجه العراق ابرام عقود مع الجانب الروسي بعد تأخر الجانب الامريكي بتجهيز العراق بطائرات الأباتشي الهجومية وتخلف واشنطن عن تعهداتها.

يذكر أن روسيا أعلنت في (9 تشرين الأول 2012)، أنها وقعت صفقات لبيع أسلحة بقيمة 4.2 مليار دولار مع العراق لتصبح أكبر مورد سلاح له بعد الولايات المتحدة، فيما ذكرت صحيفة فيدوموستي الروسية أن صفقة الأسلحة البالغة قيمتها 4.2 مليار دولار تشمل طائرات ميغ 29 و30 مروحية هجومية من طراز مي-28، و42 بانتسير-اس1 وهي أنظمة صواريخ ارض-جو.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار