عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

شرطة الجمارك تحبط محاولة لإدخال عملة مهربة الى العراق عبر البصرة

الامن 09 يوليو 2015 0 297
شرطة الجمارك تحبط محاولة لإدخال عملة مهربة الى العراق عبر البصرة
+ = -

أفاد مصدر في مديرية شرطة الجمارك، الخميس، بأن المديرية أحبطت محاولة لتهريب أموال من الكويت الى العراق عبر منفذ سفوان الحدودي الواقع في محافظة البصرة، وألقت القبض على سائق شاحنة كويتية سوداني الجنسية.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “مديرية شرطة الجمارك في المنطقة الجنوبية ضبطت في منفذ سفوان الحدودي البري بين العراق والكويت نحو نصف مليون دولار إضافة الى أموال عراقية كانت مخبأة داخل شاحنة كويتية”، مبينا أن “القوة ألقت القبض على سائق الشاحنة التي كانت تحمل الأموال المهربة، وهو سوداني الجنسية”.

  مجلس البصرة يحتج على نقل المئات من منتسبي شرطة الكمارك خارج المحافظة
  شرطة البصرة تعلن تحرير امرأة مختطفة واعتقال عشرة مطلوبين

 

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تحقيقا فتح لمعرفة مصدر تلك الأموال ووجهتها الأخيرة داخل العراق”، مشيرا الى أن “احباط محاولة تهريب الأموال كانت نتيجة للتفتيش الدقيق للشاحنات الوافدة”.

يشار الى أن منفذ سفوان الحدودي البري الوحيد بين العراق والكويت يقع قرب مركز ناحية سفوان التابعة إداريا لقضاء الزبير، ويطلق الكويتيون على الجانب الكويتي من المنفذ اسم (منفذ العبدلي)، ومن خلال المنفذ تمر يوميا عشرات الشاحنات المحملة بمختلف أنواع البضائع، فضلا عن عدد قليل من المسافرين نظرا للشروط المعقدة التي تعتمدها الحكومة الكويتية للحد من سفر المواطنين العراقيين الى دولة الكويت.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار