عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

مقتل وإصابة 42 بعمليات عسكرية استهدف تنظيم داعش

الاخبار 15 يوليو 2015 0 117
مقتل وإصابة 42 بعمليات عسكرية استهدف تنظيم داعش
+ = -

أعلنت خلية الإعلام الحربي ، اليوم الأربعاء، مقتل وإصابة 20 عنصرا من (داعش) في قواطع العمليات بمحافظة الانبار، وفيما لفتت الى مقتل (32) عنصرا من (داعش) بغارات جوية لطيران الجيش والتحالف الدولي في العراق، أكدت تدمير عدد من المواقع والعجلات في عملياتها المستمرة ضد التنظيم.

وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان تلقت (المدى برس)، إن ” القوات الأمنية تواصل عملية تحرير الانبار وفق الخطة والأهداف المرسومة لها حيث باشرت القطعات بتفتيش منطقة المجزرة كذلك طهرت منطقة الطراح الشرقية وحي المخازن وتمكنت من تفكيك (43) عبوة ناسفة مع تسوية أربعة طرق وتطهير المنطقة الممتدة بإتجاه ناظم التقسيم وطرد العناصر الإرهابية منه”.

واضافت الخلية في بيانها “تم تسجيل ضربة من قبل طيران التحالف الى ساتر معادي أمام المحور الجنوبي, كما عالج طيران التحالف مخبئين للإرهابيين جنوبي الطاش الثانية التي تمكنت القوات الامنية من تطهيرها، الى جانب معالجة (37) عبوة ناسفة عثر عليها في قاطع عمليات الانبار قرب منطقة الملعب”.

وبينت الخلية أن “قطعات قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة واصلت تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية، ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار”.

وتابعت الخلية أن “نتائج العملية كانت مقتل (16) إرهابياً وجرح اثنين آخرين وتدمير ثلاثة عجلات للعدو تحمل احداهن رشاشة أحادية وقتل من بداخل تلك العجلات فضلاً عن تدمير صهريج للعدو”.

ولفتت خلية الاعلام الحربي الى أن “قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت عملية امنية في مناطق (جبة , ناحية البغدادي, الحقلانية ) اسفرت عن قتل ارهابيين اثنين وتدمير وكر لعناصر (داعش) الارهابي ومنزل يستخدمه عناصر (داعش) للقنص على الضفة الاخرى على منطقة الجزيرة, كذلك تم تفجير عجلتين تحملان رشاشتين وعجلتين للارهابيين وقتل من فيهما”.

واوضحت الخلية في بيانها ان “قيادة طيران الجيش نفذت (23) طلعة بينها ضربة جوية اسفرت عن قتل ستة قياديين بارزين مع عشرين عنصرا من حمايتهم وتدمير اربع عجلات تحمل احاديات في جزيرة سامراء حيث تبين وفق المعلومات الاستخباراتية أن هذا الرتل كان قادماً من مدينة الموصل”.

واشارت الخلية إلى أن “طيران التحالف الدولي نفذ(15) طلعة جوية أسفرت عن قتل (26) إرهابياً وتدمير خمس عجلات بينها واحدة مفخخة وتدمير(17) موقعاً للعدو بينها موقعي هاون وموقع سلاح ثقيل,فضلاً عن تدمير طريق كان يستخدمه العدو وثلاث همرات ومخبئين”.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار