عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

الامم المتحدة تعلن عن دعمها للحوار بين بغداد واربيل

الاخبار 16 يوليو 2015 0 120
الامم المتحدة تعلن عن دعمها للحوار بين بغداد واربيل
+ = -

اعلنت بعثة الامم المتحدة في العراق، اليوم الخميس، عن دعمها لحل المشكلات التي يعاني منها الاقليم والخلافات مع الحكومة الاتحادية، داعية الطرفين للالتزام بالاتفاق بين بغداد واربيل.

وجاء في بيان لرئاسة حكومة اقليم كردستان،  ان “رئيس الحكومة نيچيرفان بارزاني استقبل صباح اليوم الخميس، في اربيل، الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة يان كوبيس والوفد المرافق له، مشيرا الى ان كوبيس عبّر خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس حكومة الاقليم قباد طالباني، عن سعادته للتعاون والتنسيق الموجود بين مؤسسات حكومة الاقليم والمنظمات التابعة للامم المتحدة.

واضاف ان كوبيس شكر حكومة الاقليم على جميع تلك المساعدات التي تقدمها للنازحين واللاجئين، مؤكدا على ان الامم المتحدة تساند مساعي حكومة اقليم كردستان لحل المشكلات الداخلية والخلافات مع بغداد.

وتابع ان المبعوث الاممي عبر عن استعداده للتعاون مع حكومة الاقليم بهذا الصدد، معربا عن دعمه للحوار بين اربيل وبغداد.

وجدد كوبيس في الوقت ذاته التأكيد على ضرورة التزام جميع الاطراف وخصوصا بغداد بالاتفاق مع اربيل.

وتابع البيان ان رئيس حكومة الاقليم نيچيرفان بارزاني تحدث عن التطورات الاخيرة في المشكلات بين اربيل وبغداد مشيرا الى ان المشكلات بين الجانبين متواصلة من العام الماضي ولم تتم معالجتها.

واضاف بارزاني ان حكومة الاقليم مضطرة ان تخطو خطوات اخرى لحل مشكلاتها خصوصا في المجال الاقتصادي، مستدركا ان الحكومة في الوقت ذاته تدعم الحوار والتفاوض مع بغداد للتوصل لحل مناسب يصب في مصلحة جميع الاطراف.

وشكر بارزاني دور الامم المتحدة بهذا الصدد.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار