عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

مجلس بابل يدعو الموارد المائية لإطلاق الحصة المائية للمحافظة لتنفيذ خطتها الزراعية

الاقتصاد 21 أغسطس 2015 0 130
مجلس بابل يدعو الموارد المائية لإطلاق الحصة المائية للمحافظة لتنفيذ خطتها الزراعية
+ = -
وصفت لجنة الزراعة في مجلس بابل، الخميس، الواقع الزراعي للموسم المقبل بالمربك بسبب عدم وضوح المساحة المائية المنسجمة مع الخطة الزراعية، داعية وزارة الموارد المائية الى إطلاق الحصة المائية للمحافظة لتنفيذ هذه الخطة.

 

وقالت رئيسة لجنة الزراعة سهيلة الخيكاني في حديث لـ السومرية نيوز، إن “المحافظة تشتهر بسلة غذائية مميزة عن باقي المحافظات وكانت الاولى بالاكتفاء الذاتي لمحصول الحنطة للموسم الماضي فضلاً عن زراعة الذرة الصفراء ومحاصيل شتوية وصيفية متميزة تفوق المحافظات لما تمتلك من اراضي زراعية خصبة”، مبينة أن “الواقع الزراعي للموسم المقبل مربك بسبب عدم وضوح المساحة المائية بما ينسجم مع الخطة الزراعية”.

>  محافظ ديالى لوزير الموارد المائية: نحتاج لثقافة ترشيد الاستهلاك ودعم مشاريع حصاد الأمطار
>  المرجعية تدعو الحكومة لوضع خطة طوارىء تحسبا لشحة مياه مرتقبة

 

 

وأضافت الخيكاني أن “لجنة الزراعة ودائرة زراعة المحافظة حثت المزارعين على حفر آبار تروي منها الأراضي الزراعية لكن تبين ان مياه الابار لا تصلح للري بسبب وجود معادن واملاح بنسبة عالية فيها”، داعية وزارة الموارد المائية الى “إطلاق حصتها المائية كي يتم تنفيذ الخطة الزراعية”.

 

وكانت لجنة الزراعة في مجلس بابل أعلنت، في (12 آب 2015)، عن تراجع زراعة الذرة الصفراء للموسم الحالي بنسبة 30%، فيما اكدت ان اغلب المزارعين تركوا مزارعهم بسبب جفاف الارض.
شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار