عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

العمل تصدر هوية الاحوال المدنية لليتامى والمشردين

محليات 16 سبتمبر 2015 0 117
العمل تصدر هوية الاحوال المدنية لليتامى والمشردين
+ = -
 

 

 العمل تصدر هوية الاحوال المدنية لليتامى والمشردين

 

 

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن اصدار هوية احوال مدنية لليتامى والمشردين من المستفيدين في دورها الايوائية.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤوزن الاجتماعية عمار منعم في بيان  ان” الوزارة اصدرت{19}هوية احوال مدنية للمستفيدين من اليتامى والمشردين في دورها الايوائية الموزعة بين بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان وبالتعاون مع وزارتي العدل والداخلية، مشيرا الى ان الوزارة اصدرت خلال عام 2015 {36} هوية للمستفيدين من اليتامى والمشردين في الدور الايوائية”.

واضاف ان” الوزارة وضعت الية عمل مناسبة لتذليل الصعوبات والمعوقات التي تقف حائلا امام اصدار هوية الاحوال لهذه الشريحة المهمة في المجتمع، من خلال التنسيق والتعاون مع محاكم ودوائر الاحوال الشخصية التابعة لوزارة الداخلية”.

وبين منعم ان” الوزارة كلفت الباحثين الاجتماعيين في قسم دور الدولة بدائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة باصدار الوثائق الرسمية الخاصة بالمستفيدين في الدور الايوائية لليتامى والمشردين، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من اجل اصدار هوية الاحوال لكونها حقا اساسيا كفله دستور جمهورية العراق”.

يذكر ان عدد دور الدولة حاليا{22} دارا لكلا الجنسين منها أربع دور في بغداد و {18} دارا في بقية المحافظات ، ويطلق على الدار التي ترعى المستفيدين من البنين { دار البراعم } وعلى الدار التي ترعى المستفيدات { دار الزهور }.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار