عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

آلية لتقييم عقارات الدولة

الاخبار 08 نوفمبر 2015 0 90
آلية لتقييم عقارات الدولة
+ = -
 

 


 

08/11/2015 11:43

 أوعز مجلس الوزراء باعتماد آلية جديدة في تقييم عقارات الدولة والمنطقة الخضراء التي يقطنها كبار المسؤولين، وتشكل لجنتين وزاريتين عاليتي المستوى تتوليان مهام اجراء مسح شامل وإعادة تقييم ومراجعة حقيقية للسياقات والضوابط الخاصة بالتمليك والإيجار.    

وقال مصدر مسؤول في رئاسة الوزراء في حديث لـجريدة الصباح إن “المجلس أوعز بتشكيل لجنتين تتوليان مهمة اجراء مسح شامل لعقارات الدولة والمنطقة الخضراء” ،مشيرا إلى أن “الإجراءات لن تستثني أي جهة وستشمل الجميع بضمنهم المسؤولون”.

 

وأضاف المصدر أن “الهدف من تشكيل اللجان هو انجاز تقارير خاصة بالتقييم خلال وقت محدد وتسديد مبالغ الايجار المتاخرة التي بذمة بعض الجهات وضمان تنفيذ القرارات والقوانين الخاصة ببيع وايجار أموال الدولة، حيث ستشرع تلك اللجان بإسترجاع الممتلكات التي تم الاستيلاء عليها خارج الضوابط”.

وكان رئيس الوزراء قد أوعز ضمن حزمة الإصلاحات التي أطلقها بإعادة تقييم عقارات الدولة والمنطقة الخضراء وبتشكيل لجان قانونية مختصة لمراجعة بيع وإيجار وتمليك  تلك العقارات في بغداد والمحافظات في المرحلة السابقة لأي جهة كانت، كما أمر بإعادة الأموال التي تم الاستيلاء عليها خارج السياقات القانونية إلى الدولة واستعادة الأموال التي فيها غبن في التقييم.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار