عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

تكثيف الإجراءات لإنجاح زيارة الأربعين

محليات 21 نوفمبر 2015 0 145
تكثيف الإجراءات لإنجاح زيارة الأربعين
+ = -

 


 

21/11/2015 09:15

 كثفت الوزارات والمحافظات والدوائر المعنية من اجراءاتها لانجاح زيارة اربعينية الامام الحسين(ع).يأتي هذا في وقت يدرس فيه مجلس الوزراء مقترحا لتشكيل هيئة عليا تعنى بإدارة المولد النبوي والزيارات المليونية.

فقد زار وزير الداخلية محمد سالم الغبان، المنفذين الحدوديين زرباطية والشلامجة في محافظتي واسط والبصرة لتفقد دخول الزائرين الاجانب لاداء الزيارة التي توافق في الثالث من شهر كانون الاول المقبل (20 من صفر).

بيان للوزارة تلقت {الصباح» نسخة منه، ذكر ان الغبان «شدد على ضرورة مضاعفة الجهود وبذل أقصى درجات التفاني في العمل من اجل إظهار الزيارة بالصورة التي تليق بالبلاد وعمل وزارة الداخلية وزوار العراق».

واجرى وزير الداخلية بحسب البيان «جولة في المنفذين مطلعا على تفاصيل العمل والخطط التي ستتبعها هذه المنافذ لاستقبال الزوار، كما أمر بتوفير كل ما تحتاجه المنافذ من وسائل عمل حرصاً على انسيابية دخول وخروج الزائرين بيسر وسهولة بعيداً عن الزحامات والعشوائية».

في غضون ذلك، بحثت اللجنة العليا لنقل الزائرين، الحلول الحقيقية لامتصاص زخم الزائرين ونقلهم.

بيان لوزارة النقل اشار الى ان «وزير النقل ترأس اجتماع اللجنة العليا بحضور محافظي كربلاء وبابل والنجف والديوانية، ونائب محافظ واسط، وعدد من أعضاء مجالس المحافظات المعنية بملف الزيارة».واضاف ان «الاجتماع ناقش الاستعدادات الجارية لتوفير المستلزمات والحلول الحقيقية وتسهيل مهمة الزائرين وتجاوز المشكلات التي ترافق عملية النقل».

كما جرى نقاش مستفيض إزاء الآليات الواجب توافرها لامتصاص زخم الزائرين العراقيين والوافدين من إيران ولبنان وباكستان وافغانستان واذربيجان ودول الخليج كالسعودية والبحرين والكويت وعدد من الدول العربية والاسلامية.

بدوره، اعلن وزير النقل باقر جبر الزبيدي مقترح تشكيل هيئة عليا تعنى بادارة المولد النبوي والزيارات المليونية.

وبحسب بيان اخر للوزارة، فان «الزبيدي قدم مقترحا الى مجلس الوزراء لتشكيل هيئة عليا تعنى (بادارة المولد النبوي الشريف وزيارة عاشوراء والاربعين وبقية الزيارات المليونية في النجف والكاظمية وسامراء وكربلاء، لافتا الى أن أعضاء الهيئة وموظفيها «متطوعون ولا يتقاضون اي مستحقات».

وضمن الاستعدادات ايضا، بحثت وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود مع وفد إيراني على هامش مشاركتها في مؤتمر التعاون الاسلامي الخامس لوزراء الصحة المنعقد في تركيا، توفير الخدمات الصحية خلال الزيارة الاربعينية.

اما المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة/ الفرات الأعلى فقد وجهت بايصال محطة كهرباء متنقلة الى محافظة كربلاء ونصبها لتأمين الطاقة الكهربائية في المحافظة خلال الزيارة الاربعينية.

وذكر بيان للوزارة تلقت «الصباح» نسخة منه، ان «مدير عام المديرية خالد غزاي عطية، وجه بايصال أول محطة متنقلة 132 / 33 ك.ف، ضمن العقد الموقع مع شركة CG البلجيكية بصورة مباشرة الى محطة جنوب كربلاء الثانوية 132 ك.ف، وضمان سرعة نصبها قبل الزيارة لغرض فك الاختناقات الحاصلة في المدينة المقدسة وتأمين خدمة الطاقة الكهربائية».

 

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار