عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

المصادقة على تنفيذ مشاريع خدمية

محليات 21 نوفمبر 2015 0 116
المصادقة على تنفيذ مشاريع خدمية
+ = -

 


 

21/11/2015 09:37

 صوت مجلس البصرة على تنفيذ مشاريع في قطاعات المجاري والماء والزراعة، فيما استحصلت هيئة المواكب والحسينيات الموافقات المطلوبة لإنشاء مدينة الزائرين على الطريق الدولي بناحية سفوان.

وقالت رئيس لجنة الاعمار والتطوير في المجلس زهرة البجاري في تصريح لـ»الصباح»: ان المجلس صوت بجلسته الاعتيادية السبعين التي عقدها بحضور عدد من مدراء الدوائر الخدمية على تنفيذ مشاريع في قطاعات المجاري والماء والزراعة.

وفي سياق آخر، نبهت البجاري من مغبة حدوث تغيير في الحدود العراقية بسبب تآكل ضفاف شط العرب الممتدة من سيحان الى الفاو، مطالبة بتشكيل لجنة من المجلس وديوان المحافظة ومديرية الموارد المائية في البصرة لمناقشة هذا الموضوع مع وزارة الموارد المائية لاتخاذ القرار المناسب.

من جانبه، بين رئيس لجنة السكن في المجلس حسام ابو الهيل، ان خطة مشاريع العام 2015 لا تحتوي على اي مشروع سكني، وبالتالي سيسهم هذا الامر بتفاقم ازمة السكن لاهالي البصرة الذين ينتظرون حلولا لهذه المشكلة.

واشار الى ان هناك ملاحظات عديدة تمت ملاحظتها على المشاريع التي تخص قطاع البلدية، حيث يعد القسم الاكبر منها كماليا وليس خدمياً مع تخصيص اموال كبيرة لها رغم ضآلة أموال الموازنة. الى ذلك، كشف عضو المجلس احمد السليطي عن وجود ضغوطات تمارس على مدراء عدد من الدوائر الخدمية للتوقيع على مشاريع غير مقتنعين بتنفيذها، لافتا الى ان عدم حضور مدير بلدية البصرة إلى الجلسة يأتي ضمن هذا الإطار.

بدوره، لفت امين المواكب والهيئات الحسينية في البصرة طاهر لازم البديري الى استحصال الموافقات اللازمة من بلدية ناحية سفوان لإنشاء مدينة للزائرين على الطريق الدولي في الناحية، حيث سينفذ المشروع على ارض تبلغ مساحتها 10 دونمات، مشيرا الى ان مدينة الزائرين ستستوعب اكثر من اربعة آلاف زائر.

 

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار