عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

العبيدي: معركة تحرير نينوى مفصلية

الامن 21 نوفمبر 2015 0 115
العبيدي: معركة تحرير نينوى مفصلية
+ = -

 


 

21/11/2015 09:13

 أكد وزير الدفاع خالد العبيدي ان القوات العراقية ستخوض «معركة مفصلية في تاريخ العراق بتحرير محافظة نينوى» من عصابات داعش الارهابية، في حين لفت إلى أن العراق هويتنا ونحن مصرون على اعادة بناء الجيش العراقي.

كلام العبيدي جاء خلال زيارته رفقة معاونيه للعمليات والتدريب وقائد عمليات بغداد وأمين السر العام وكبار القادة والضباط في وزارة الدفاع مدرسة قتال عمليات بغداد، أطلع فيها على مفردات التدريب المتضمنة حرب المدن وحرب الشوارع وفنون الاقتحام التي يشرف عليها الجانب الاسترالي.

وأبدى وزير الدفاع، بحسب بيان للوزارة تلقته «الصباح»، «ملاحظاته السديدة التي ستسهم في تطوير مناهج التدريب وتطور من قابليات المقاتلين الذين يخوضون حرباً عدالة ضد تنظيم داعش الإرهابي الذي يتذوق طعم الهزيمة والانكسار في كافة قواطع العمليات وساحات القتال»، مشدداً على «ضرورة الالتزام بتوقيتات التدريب وإتقان المناهج المعدة لهذا الغرض لأنها ترتقي بواقع المؤسسة العسكرية التي تغيرت تغيراً نوعياً في الفترة القصيرة الماضية».

وأوصى العبيدي المقاتلين بـ»ضرورة الالتزام بالضبط العسكري والمحافظة على القيافة العسكرية لأنها شرف المقاتل وموضع احترام وتقدير الشعب العراقي»، لافتاً إلى أن «الجيش العراقي هو صمام أمان للشعب العراقي ويرى فيه الأمل للخلاص من التنظيم الإرهابي لاسيما ان الجيش قد استعاد عافيته بعدما ضعف في مفاصل عدة بالفترة التي شهدت سقوط نينوى».

وختم العبيدي حديثه بالقول إنه «سيكون لكم دور كبير في معارك أخرى ستكون مفصلية في تاريخ العراق في نينوى لاسيما ان معركة الانبار أصبحت قريبة من الحسم وان بشائر النصر فيها قد لاحت في الأفق».

وقال وزير الدفاع خالد العبيدي اليوم الخميس ان العراق هويتنا ونحن مصرون على اعادة بناء الجيش العراقي.

وفي كلمة له في حفل تخرج دورة عرفاء الصف الثانية في مدرسة قتال بغداد بالتاجي، أكد وزير الدفاع أن «الوزارة مصرة على إعادة بناء الجيش»، مخاطباً المتخرجين «أنتم جزء من هذا البناء».

وأهاب العبيدي بالمتخرجين أن «يلتحقوا بركب التحرير المبارك بهمة واندفاع لأن العدو عدو متطرف»، داعياً إياهم أن «يتذكروا أن الأداء المهني والاحترام هو أساس العمل وان هيبة الوطن بهيبة جيشه».

 

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار