عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

وزير الداخلية يبحث مع مجلس القضاء تجاوز مشكلة تشابه الاسماء

محليات 22 نوفمبر 2015 0 140
وزير الداخلية يبحث مع مجلس القضاء تجاوز مشكلة تشابه الاسماء
+ = -
 


22/11/2015 05:55

 بحث وزير الداخلية محمد سالم الغبان مع رئيس مجلس القضاء الاعلى، اهمية تجاوز ازمة تشابه الأسماء، من خلال تحديث القوائم بشكل مستمر.

وقال بيان للوزارة ان “الوزير الغبان التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي مدحت المحمود, وجرت خلال اللقاء مناقشة عدد من مواضيع العمل ذات الصلة بين مجلس القضاء والوزارة ومنها تخصيص حصة لوزارة الداخلية في المعهد القضائي من اجل العمل على إقامة دورات لتطوير قابليات ومهارات رؤساء محاكم قوى الأمن الداخلية من الحقوقيين بشكل عام”.

وأضاف البيان، ان “الوزير ناقش مع المحمود، الجهود المبذولة من مختلف الأطراف للارتقاء بأداء رؤساء محاكم قوى الأمن الداخلي ومهنيتهم ونزاهتهم باعتبارهم الجهات المسؤولة عن تطبيق العدالة في وزارة الداخلية وفق أحكام القوانين النافذة”.

وبحث الجانبان، بحسب البيان، “موضوع تأخر حسم الدعاوى ومناقشة بعض الأحكام المهمة، وكذلك متابعة موضوع الخلافات بين المحاكم التميزية ومحاكم التسيير وحسمه وفق الضوابط القانونية”.

وأكد الوزير على ضرورة “معالجة موضوع تشابه الأسماء وتحديث البيانات بشكل شهري وذكر تفاصيل الاسم الرباعي واسم إلام ومعلومات أكثر دقة لضمان عدم وقوع خطأ على مواطنين آخرين”.
شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار