عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

إنجاز المدينة الصناعية في البصرة

الاقتصاد 22 نوفمبر 2015 0 208
إنجاز المدينة الصناعية في البصرة
+ = -

 

 


 

22/11/2015 11:13

تعمل وزارة الصناعة والمعادن على انجاز المدينة الصناعية بمحافظة البصرة خلال العامين المقبلين بالرغم من قلة التخصيصات المالية المحددة لها، والتي من المؤمل ان تضاهي نظيراتها العالمية، وتقوم الشركة العامة للتصاميم وتنفيذ المشاريع التابعة للوزارة، بانشاء مشروع المدينة الصناعية الواقعة في خور الزبير على الطريق المؤدي الى ميناء ام قصر بمساحة 295 دونما التي من المخطط ان توفر فرصا لانشاء 170 مشروعا صناعيا توفر بدورها اربعة الاف و250 فرصة عمل، فيما تبلغ الكلفة الاجمالية لعقود المشروع 61 مليارا و794 مليون دينار.

ويأمل المتحدث باسم الوزارة عبد الواحد الشمري ان يتم انجاز المشروع خلال العامين المقبلين، عادا اياه من المشاريع الستراتيجية والمهمة التي ستحدث نقلة نوعية لمحافظة البصرة في المجال الصناعي، موضحا ان المدينة تتضمن مصانع ومواقع شركات ومخازن ومكاتب تجارية ترتبط بشركات إنتاجية على وفق مخطط جديد للمحافظة.

وتعد البصرة من المحافظات النفطية والصناعية والاقتصادية الكبرى، لما تضمه من ثروة نفطية وشركات كبرى، مثل البتروكيمياويات والحديد والصلب والأسمدة والورق ومحطات توليد الكهرباء، فضلا عن امكانات زراعية واعدة، فضلاً عن كونها المنفذ البحري الوحيد للبلاد.

وكان وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي قد اجرى الاسبوع الماضي زيارة الى محافظة البصرة تضمنت الاطلاع على واقع شركات الوزارة بالمحافظة.

 

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار