عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

امانة بغداد تعزو تذبذب الماء الصافي في عيد الفطر الى انقطاعات التيار الكهربائي

الاقتصاد 21 يوليو 2015 0 17
امانة بغداد تعزو تذبذب الماء الصافي في عيد الفطر الى انقطاعات التيار الكهربائي
+ = -

عزت امانة بغداد التذبذب في موضوع تجهيز الماء الصافي للمواطنين خلال ايام عيد الفطر المبارك الى الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي المزود لمحطات التصفية الرئيسة المجهزة لمشاريع الماء الصافي في العاصمة بغداد , موكدةً ان جميع مشاريعها تعمل بإنتظام وبكامل طاقاتها الانتاجية.

وذكر بيان للامانة  ان “موضوع التذبذب في تجهيز الماء الصافي للمواطنين خلال ايام عيد الفطر المبارك يرجع الى الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي المزود لمحطات التصفية الرئيسة المجهزة لمشاريع الماء الصافي في العاصمة بغداد وما رافق ذلك من ارتفاع شديد في درجات الحرارة وزيادة الطلب والاستهلاك على الماء” .

واضافت ان “عملية إعادة تشغيل المشاريع بالإعتماد على المولدات الكهربائية وايصال الماء للمواطنين عبر الشبكات يستغرق وقتاً طويلاً كون انابيب الشبكة تكون خالية من الماء بسبب الاستهلاك وان عملية التصفية تتطلب وقتاً اضافياً لانتاج الماء المطابق للمواصفات الفنية مما يؤثر على كميات الماء الواصلة للمواطنين، لاسيما لمناطق الاطراف من العاصمة بغداد”.

واوضحت ان “مشاريع ومجمعات انتاج الماء الصافي تعمل بانتظام بكامل طاقاتها ولا تعاني من اي مشكلات فنية باستثناء موضوع التذبذب في التيار الكهربائي”, مشيرة الى ان “الماء المنتج يخضع بشكل يومي للفحص المختبري بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية لضمان مطابقته للمواصفات العالمية”

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار