عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

مكتب العبادي يعلن تشكيل لجنة لإلغاء الفوارق في الرواتب

الاخبار 21 أغسطس 2015 0 184
مكتب العبادي يعلن تشكيل لجنة لإلغاء الفوارق في الرواتب
+ = -
أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، عن تشكيل لجنة عليا لإلغاء الفوارق في الرواتب من خلال اصلاح نظام الرواتب والمخصصات، فيما قرر تخفيض الحد الاعلى للرواتب التقاعدية للمسؤولين.

 

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “امراً ديوانياً صدر بتشكيل لجنة مهنية عليا لالغاء الفوارق في الرواتب من خلال اصلاح نظام الرواتب والمخصصات والغاء المخصصات الاستثنائية لكل الرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منها تأخذ بعين الاعتبار العدالة والمهنية والاختصاص وتقديم نظام جديد خلال شهر واحد من صدور هذا الامر”.

>  العبادي: البعض اراد أن يعمل ضجة بشأن الادخار الاجباري وتوزيع الرواتب كل 40 يوماً
>  مكتب الجبوري ينفي تصريحات منسوبة لرئيس البرلمان بشأن تخفيض رواتب الموظفين

 

 

وأضاف البيان، أنه تقرر “تخفيض الحد الاعلى للرواتب التقاعدية للمسؤولين واجراء صياغة تقدم خلال اسبوع تعالج القرارات الخاطئة التي اتخذت سابقاً”.

 

وفي سياق متصل، وجه العبادي، بحسب البيان، بـ”تقديم توصيات من قبل ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة لتفعيل دور المفتشين العموميين وتقديم معايير قياسية لملاكات مكاتبها بما يؤدي الى ترشيقها وايقاف الترهل فيها اضافة الى تقديم معايير لتقييم اداء المؤسسات الرقابية في موعد اقصاه 31 آب الحالي”.

 

وأشار البيان الى أنه تم “تحديد موعد اقصاه 31 آب الحالي لتنفيذ قرار الغاء مواقع المستشارين في الوزارات خارج الملاك سواء كانت على الملاك الثابت او المؤقت وتحديد مستشاري الرئاسات الثلاث بخمسة مستشارين لكل رئاسة”.
يذكر أن مجلس الوزراء وافق في (21 تموز 2015)، على تخفيض مخصصات المناصب العليا والرئاسات الثلاث، وقرر أن يكون مقدار ما يتقاضاه رئيسا الجمهورية والبرلمان بمقدار راتب ومخصصات رئيس الوزراء، فيما أشار المكتب الإعلامي للأخير، إلى أن القرار ليس له علاقة برواتب الرئاسات الثلاث وذوي الدرجات الخاصة وإنما بمخصصاتهم، عازيا سبب ذلك إلى حاجة تخفيض الرواتب لتشريع قانون في البرلمان.
شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار