عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

العمل تُطلق غدا الدفعة الثالثة للاعانات الاجتماعية وتوقفها عن أكثر من 71 ألف مستفيد

الاقتصاد 06 أكتوبر 2015 0 98
العمل تُطلق غدا الدفعة الثالثة للاعانات الاجتماعية وتوقفها عن أكثر من 71 ألف مستفيد
+ = -
 

 


 

 

تُطلق وزارة العمل والشؤون الاجتماعية يوم غد الثلاثاء، الدفعة الثالثة لاعانة الحماية الاجتماعية لفئتي الرجال والنساء في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان.

وذكر بيان للوزارة،  ان “المستحقات المالية الخاصة بالدفعة الثالثة من إعانة الحماية الاجتماعية بلغت اكثر من 272 مليارا و150 مليون دينار تم ارسالها الى مصرف الرافدين لاستكمال الاجراءات المطلوبة والتهيئة للمنح”.

وأشار إلى “تحديد يوم غد الثلاثاء موعدا لمنح الاعانة وفق القانون القديم”، مبينا ان “عدد الذين اطلقت لهم المنح المالية للإعانة بلغ905 الف و667 مستفيدا في بغداد والمحافظات”.

وبين ان “446 الف و876 من المستفيدين هم من فئة الرجال، و 458 الف و791 من فئة النساء في بغداد والمحافظات”، موضحا ان “الوزارة اوقفت الاعانة بشكل نهائي واحترازي لـ71 الف و347 مستفيد في بغداد والمحافظات ممن لم يراجعوا منافذ الوزارة لغرض تحديث البيانات او ممن رفضوا زيارة البحث الاجتماعي”.

واوضح ان “الايقاف الاحترازي جاء بسبب اجراء تقاطع بيانات المستفيدين من اعانة الحماية الاجتماعية وبيانات المؤسسات والدوائر الحكومية التي طالبت الوزارة بها للتأكد من عدم تقاضي اي مستفيد لراتبين في ان واحد”.

ولفت البيان الى “إيقاف صرف منحة الإعانة الاجتماعية مؤقتا عن 30 الف و207 مستفيدين ممن لم يحدثوا عناوين سكناهم”، داعيا المستفيدين إلى “مراجعة المجالس البلدية في مناطق سكناهم فيما يخص الرجال، والنساء إلى مراجعتهن منافذ شمول دائرة المرأة لغرض تثبيت العناوين الجديدة لتتم بعدها إطلاق الإعانة بعد عشرة ايام من تاريخ المراجعة”.

وأكد ان “بإمكان المستفيدين من الذين أطلقت الإعانة لهم مراجعة مراكز الصرف الالي لاستلام مستحقاتهم عن طريق البطاقة الذكية”، مشيرا الى ان “عدد المستفيدين من اعانة الحماية الاجتماعية للدفعة الثانية للعام 2015 بلغ894 الف و786 مستفيدا، منهم 458 الف و179 من الاناث و436 الف و607 من الذكور في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان”.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار