عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

وزير العدل : الدعم الدولي للحرب على داعش يجنب العالم العودة العكسية للارهاب

الاخبار 05 سبتمبر 2015 0 208
وزير العدل : الدعم الدولي للحرب على داعش يجنب العالم العودة العكسية للارهاب
+ = -

اكد وزير العدل حيدر الزاملي ، ان الدعم الدولي للعراق في الحرب على داعش يجنب العالم اجمع خطر العودة العكسية للارهابيين “.

وابدى الوزير خلال لقائه مساء امس السفير الاسترالي في العراق كريستوفر لانغنمان ، بحسب بيان لوزارة العدل، استعداد وزارته لتقديم الدعم اللازم من اجل تسهيل مهمة عمل السفارة الاسترالية في العراق بقدر تعلق الموضوع بعمل الوزارة والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة.

وعبر عن تقديره للمساهمة الكبيرة للقوات الاسترالية في الحرب على داعش ، اضافة الى الموقف المؤازر للشعب العراقي في الجانب الانساني من خلال اغاثة النازحين والعوائل المهجرة جراء العمليات العسكرية.

وقدم الوزير شرحا عن عمل دوائر الوزارة وامكانية التعاون بين البلدين في مجال تبادل الخبرات وتدريب الموظفين ممن يعملون في الدوائر العدلية الخدمية، والمنتسبين الذين يعملون في دائرة الاصلاح العراقية ، اضافة الى طلبة المعهد القضائي، من اجل ان تواكب الدوائر العدلية والقضاة المتخرجين للتطور في الدول المتقدمة.

بدوره اعرب السفير الاسترالي عن استعداده لتقديم مختلف انواع الدعم والمساعدة للشعب والحكومة وبالاخص في مجال الحرب على الارهاب، مؤكدا بان العلاقات العميقة بين البلدين تحتم على الحكومة الاسترالية دعم وزارة العدل في مجال التدريب والتأهيل

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار