عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

السفير الامريكي : ملتزمون بدعم العراق ودربنا أكثر من 12000 جندي

الاخبار 07 سبتمبر 2015 0 119
السفير الامريكي : ملتزمون بدعم العراق ودربنا أكثر من 12000 جندي
+ = -

 

 

 السفير الامريكي : ملتزمون بدعم العراق ودربنا أكثر من 12000 جندي

 

 

اكد السفير الامريكي في العراق ستيوارت جونز التزام الولايات المتحدة الامريكية ودول التحالف بمساعدة الحكومة العراقية في تحسين هيكل الامن الوطني ، فيما أشار الى تدريب أكثر من 12000 من المنتسبين العسكريين .

وقال جونز في كلمة له خلال مؤتمر صحفي اقيم في مركز أكد لإصلاح قطاع الأمن والدفاع في العراق بحضور رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، و وزير الدفاع خالد العبيدي ، ووزير الداخلية محمد الغبان ، ان ” الولايات المتحدة الامريكية ودول التحالف ملتزمة بمساعدة الحكومة العراقية والشعب العراقي في تحسين هيكل الامن الوطني العراقي ” .

واشار الى تدريب أكثر من 12000 من المنتسبين العسكريين ، وهناك برنامج ممتاز جارٍ لتدريب الشرطة ، مؤكدا انفاق مليارات الدولارات في تجهيز المعدات الحديثة من خلال هذه التدابير ، اضافة الى الضربات الجوية .

وتابع ان ” برنامجنا الخاص بتقديم المشورة والمساعدة ، نقوم بمساعدة العراق في إلحاق الهزيمة بداعش ، اضافة الى التزامنا بدعم جهود تحقيق الاستقرار التي من شأنها توفير الاستقرار في المناطق المحررة ” .

وبين ان الولايات المتحدة الامريكية والتحالف ملتزمان على كافة المستويات لمساعدة العراق في تطوير القطاع الأمني .

ولفت الى ان للمجتمع المدني دورا هاما في صياغة السياسات ، فالسياسة العامة تكون أفضل بمشاركة المواطنين واصحاب الشأن في المجتمع المدني .

وقال ” اعتقد ان الآن هو الوقت المناسب لمناقشة الإصلاحات في قطاع الأمن ، حيث ان كبار المسؤولين في العراق ملتزمون بذلك ، والمظاهرات قد طالبت بهذه الاصلاحات ، وخاصة ان المجتمع الدولي مستعد لدعم رغبات العراقيين في هذا المسعى ، وتلك هي متطلبات مسبقة ضرورية لتحقيق النجاح ” .

ونوه الى انه يجب ان ينتج عن هذه الإصلاحات قادة يبرزون على أساس الجدارة ، ويجب أن يكونوا مهنيين من ذوي الرؤية والحكمة ، ويتخذون القرارات الصحيحة في الاوقات الصحيحة ، ومن خلال تقديم مبدأ هذا الاحتراف والرؤية السليمة في طليعة جهودكم الخاصة بالإصلاح ، حيث ستصبح الأجهزة الأمنية لديكم أكثر تنسيقا وفعالية ، وسوف تكسب قدرا أكبر من ثقة الشعب العراقي .

واضاف نحن مدينون بالامتنان كثيرا لجنودنا في المعركة وبنفس القدر من الامتنان لعوائلهم في الوطن ، ويستوجب الامر تشجيع ودعم جميع الجنود ، فالإصلاحات التي من شأنها تحسين التدريب والتجهيز ، وتحسين ظروفهم المعيشية والرعاية الطبية الخاصة بهم عند تعرضهم للاذى ، وتوسيع مهاراتهم ومعرفتهم سوف تكون تشجيعا للجنود .

وتابع نود أيضا أن يتحقق تشريع الحرس الوطني الذي تجري الآن مناقشته في مجلس النواب ، والذي تم تسليط الضوء عليه كأولوية في البرنامج الوطني لرئيس الوزراء ، ويمكن لهذا التشريع أن يكون جزءا من حزمة الإصلاح الشامل .

واستدرك بالقول ان ” الحرس الوطني على النحو الذي اقترحه مجلس الوزراء يمكن أن يساعد أيضا على توحيد البلاد ، حيث يمكن ان يضمن بأن القوات الأمنية العراقية تمثل المجتمعات التي تتواجد فيها والمناطق التي تحميها “

 

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار