عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

غدا الجمعة.. وصول آخر رحلة للحجاج

محليات 10 سبتمبر 2015 0 109
غدا الجمعة.. وصول آخر رحلة للحجاج
+ = -

اعلنت بعثة الحج العراقية ان عدد الحجاج الموفدين للديار المقدسة وصل الى 22 الفاً و439 حاجاً، مؤكدة ان يوم غد الجمعة سيشهد وصول اخر رحلة تقل حجاجا عراقيين الى المدينة المنورة.

المتحدث باسم البعثة حسن فهد الكناني قال في بيان له تلقت «الصباح» نسخة منه: ان «عدد الحجاج العراقيين الموفدين الى الديار المقدسة وصل الى 22 الفاً و439 حاجاً بينهم 14 الفاً و41 حاجاً في مكة المكرمة وثمانية الاف و401 حاج في المدينة المنورة عبر 71 رحلة جوية من المطارات العراقية موزعة بين مطارات (بغداد 26 رحلة، النجف الاشرف 17 ، البصرة 11 ، السليمانية 9 ، اربيل 8 رحلات)».

واشار الكناني الى ان «اخر رحلة تقل حجاجا عراقيين الى الديار المقدسة ستصل مساء يوم غد الجمعة لتستكمل بذلك البعثة العراقية تفويج حصتها التي حددتها السلطات السعودية من الحجاج الفائزين بقرعة العام الحالي والإداريين البالغة 26 الفاً و922 حاجاً».

وجدد المتحدث الرسمي باسم البعثة العراقية تأكيده بـ» استمرار انسيابية حركة نقل الحجاج من المطارات العراقية الى مطار الامير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة دون حدوث معرقلات تذكر، مثنيا على تعاون السلطات السعودية مع البعثة في ما يخص تفويج الحجاج وتقديم التسهيلات اللازمة بذلك». في غضون ذلك، التقى رئيس بعثة الحج العراقية خالد العطية برئيس مجلس ادارة المؤسسة الاهلية للأدلاء حاتم بن جعفر بالي في المدينة المنورة لمناقشة التعاون بين الجانبين بهدف تقديم افضل الخدمات للحجاج العراقيين. في تلك الاثناء، قرر رئيس هيئة الحج والعمرة اعادة أموال كلفة الحج للحاجة التي توفيت في الطائرة عندما كانت متوجهة لأداء الفريضة الى ذويها، موضحا ان «الراحلة من محافظة الأنبار»، بحسب بيان اخر تلقت «الصباح» نسخة منه.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار