عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

وزير الهجرة يعلن عودة 30 الف عائلة نازحة الى صلاح الدين

الاخبار 14 سبتمبر 2015 0 105
وزير الهجرة يعلن عودة 30 الف عائلة نازحة الى صلاح الدين
+ = -

استقبل وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد القائم بالاعمال في السفارة البريطانية بالعراق بليزا لويس، ومسؤولة وكالة التنمية في السفارة سارة موتنكومري في مقر الوزارة لبحث الية التعاون بين الوزارة والسفارة لتقديم الاحتياجات الضرورية للعوائل النازحة ، واعلن خلال اللقاء عودة 30 الف عائلة نازحة الى صلاح الدين.

وذكر محمد في بيان  ان “اولويات الوزارة حيال ملف النازحين هو ايجاد مأوى لهم وتوفير الخدمات الحياتية المتعلقة بالغذاء والدواء فضلا عن توزيع المنح المالية وتوفير المسلتزمات الاخرى حسب الحاجة مثل مستلزمات الصيف وغيرها ، وان هذه الاحتياجات التي توفرها الوزارة تحتاج الى ميزانية كافية لتغطية كافة العوائل النازحة والمتوزعة في محافظات البلاد”.

وبين ان” استراتيجية الوزارة هو عودة العوائل النازحة الى مناطق سكناهم الاصلية وان الوزارة نجحت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بعودة 60% من العوائل النازحة الى محافظة صلاح الدين وبواقع 30 الف عائلة ، مشيرا الى ان الوزارة تعمل الان مع محافظة صلاح الدين لوضع خطة سريعة لعودة العوائل النازحة الى مركز المدنية لحين تأهيل مناطقهم وعودة الحياة لها .

وتابع بالقول ان” الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد اسهمت بدرجة كبيرة بقلة التخصيصات المالية للنازحين مما نتج عنه قلة تقديم الاحتياجات الضرورية لهم ، معربا عن املة ان تقدم المملكة المتحدة دعمها للعراق لمواجهة التحديات التي تواجهها بسبب الازمة الاقتصادية “.

من جهتها اعربت لويس بحسب البيان عن دعم حكومتها للحكومة العراقية في جميع القطاعات فضلا عن دعم الوزارة لملف النازحين ، موكدة ان الحكومة البريطانية ستعمل على توفير الاحتياجات الضرورية للنازحين وضمان عودتهم الى مناطقم والعمل على تحقيق الاستقرار لهذه العوائل

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار