عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

حمودي يدعو الى تشكيل لجنة بمؤتمر التعاون الاسلامي لوضع أسس الاشراف على الحج

الاخبار 29 سبتمبر 2015 0 106
حمودي يدعو الى تشكيل لجنة بمؤتمر التعاون الاسلامي لوضع أسس الاشراف على الحج
+ = -
 

 


 

29/09/2015 05:14

دعا عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، الى تشكيل لجنة في مؤتمر التعاون الإسلامي واتحاد البرلمانات الإسلامية لوضع أسس للإشراف على إدارة الحج، مشددا على ضرورة اجراء تحقيق شفاف في حادثة منى.

وعزى حمودي في بيان  “عوائل حجاج بيت الله الحرام الذين قضوا نحبهم في ارض المقدسات وفي اطهر حالات الإنسانية وهم يمارسون شعيرة الإحرام في منى، بعد ايام قليلة من كارثة سقوط رافعة على الحجاج في الحرم المكي”، محملا خلال التعزية “السلطات السعودية مسؤوليتها في منع تكرار الحوادث المأساوية”.

وشدد على “ضرورة إجراء تحقيق شفاف لمعرفة ملابسات حادثة منى في مكة المكرمة ومحاسبة الجهة المسؤولة عن وقوع الكارثة التي اسفرت عن 1500 بين شهيد وجريح، وتقديم تقرير مفصل الى أمانة المؤتمر الإسلامي”.

ودعا السلطات السعودية الى ان “تكون إدارتها أكثر حكمة وتدبرا في تنظيم امور الحج”، داعياً الى “تشكيل لجنة عليا في مؤتمر التعاون الإسلامي واتحاد البرلمانات الإسلامية لوضع أسس للإشراف على إدارة امور الحج للحفاظ على هذه الشعيرة وقدسيتها وأرواح جميع المسلمين الموجودين هناك”.

وأضاف “نحن اذ نعزي ذوي الضحايا الذين قضوا نحبهم خلال مراسم الحج، ندعو الله عز وجلا أن يسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ويمن على الجرحى الشفاء العاجل”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، عزى في افتتاح جلسة اليوم عوائل ضحايا حجاج بيت الله الحرام، مطالباً الجهات السعودية بتحقيق شفاف لما جرى في منى، مؤكدا على ضرورة اتحاذ كافة التدابير اللازمة لمنع تكرارها في المستقبل

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار