عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

السلطات العراقية تضبط طائرتين محملتين بأسلحة كاتمة للصوت ثم تخلي سبيلهما

محليات 03 نوفمبر 2015 0 145
السلطات العراقية تضبط طائرتين محملتين بأسلحة كاتمة للصوت ثم تخلي سبيلهما
+ = -

ضبطت الجهات المختصة في مطار بغداد طائرتين محملتين بأسلحة كاتمة للصوت تابعتين للتحالف الدولي كانتا متوجهتين الى إقليم كردستان.

وأكد رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي في تصريحات صحفية اليوم الاثنين ضبط طائرتين محملتين بأسلحة كاتمة للصوت في مطار بغداد الدولي ، مبينا ان احداهما كندية والأخرى سويدية.

  وأضاف الزاملي أن لجنة التفتيش في مطار بغداد الدولي وخلال تفتيش طائرتين تابعتين للتحالف الدولي ضبطت بداخلهما اسلحة كاتمة للصوت وأسلحة خفيفة ومتوسطة ، مبينا ان الطائرتين كانتا متوجهتين الى اقليم كردستان وتم ايقافهما ومنعهما من الذهاب ، مشيرا الى ان احداها جاءت من قاعدة الكويت والأخرى من قاعدة اندرجلك التركية.

  وشددت لجنة الامن والدفاع النيابية على أن ذلك يعتبر سابقة خطيرة ينذر بخطر محدق ، داعيا وزارة الخارجية الى مخاطبة التحالف الدولي ومطالبتهم بعدم تكرار الامر ، مضيفا أن السفير الامريكي في العراق حاول بشتى الطرق من تمرير هذه الاسلحة الكاتمة للصوت ، لافتا الى ان الطائرتين عادتا الى ادراجهما.

  وقال الزاملي أن لجنة الامن والدفاع النيابية كانت تأمل في مصادرة هذه الاسلحة الخطيرة والمحظورة دوليا وكان من المفترض أن تحقق الحكومة بموضوع الطائرتين ومتابعة خيوط القضية دوليا.

  يذكر ان وسائل إعلام محلية كشفت في وقت سابق أن طائرة شحن تعود لشركة روسية محملة بـ 40 طن من الأسلحة المتوسطة والخفيفة هبطت في مطار بغداد ، مبينة أن جهاز المخابرات وبالتنسيق من سلطة الطيران المدني والمسؤولين في مطار بغداد أحبطوا محاولة إدخال هذه الأسلحة.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار