عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

الأنواء: أمطار وانخفاض درجات الحرارة

محليات 08 نوفمبر 2015 0 143
الأنواء: أمطار وانخفاض درجات الحرارة
+ = -

 

 


 

08/11/2015 09:10

 

 توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي بأن يشهد طقس اليوم الأحد امطاراً خفيفة، فيما تشتد الاثنين المقبل مع انخفاض كبير لدرجات الحرارة العظمى ببغداد لتصل إلى 20 درجة مئوية.

 

وقال الهيئة في بيان تلقت جريدة الصباح نسخة منه إن “طقس اليوم الأحد سيكون في المناطق كافة غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع تساقط زخات مطر خفيفة ليلاً تكون رعدية، أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد فستكون 17 مْ، والعظمى 20 مْ”.

 

وأضافت أن “طقس يوم غد الاثنين سيكون في المناطق كافة، غائماً مع تساقط أمطار متوسطة وشديدة في الأقسام الشرقية منها وحدوث عواصف رعدية، أما درجات الحرارة فتنخفض عن اليوم السابق  التي كانت تسجل فيه العظمى ببغداد 20 درجة مئوية”، لافتة إلى أن “طقس يوم الثلاثاء المقبل سيكون في المناطق كافة صحوا مع بعض الغيوم، كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً، مع انخفاض درجات الحرارة عن اليوم السابق”.

 

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية عدم حدوث تغيير في الحالة الجوية ليوم الأربعاء المقبل في المناطق كافة عن اليوم السابق، عدا انخفاض قليل في درجات الحرارة.

 يشار إلى أن لجنة الطوارئ العليا التي شكلت بأمر من رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، اتخذت خططا احترازية تحسبا لهطول أمطار غزيرة جديدة، في وقت استنفرت فيه أمانة بغداد والدوائر البلدية في المحافظات الوسطى ملاكاتها وآلياتها للسيطرة على مياه الأمطار.

 

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار