عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

علم العراق يرفع فوق المجمع القضائي في الرمادي

محليات 17 نوفمبر 2015 0 125
علم العراق يرفع فوق المجمع القضائي في الرمادي
+ = -

 


 

17/11/2015 08:21

  دخل دواعش الموصل في دائرة ضيقة وزاوية حرجة ولجؤوا امس الاثنين، الى فرض حظر تجوال على عموم مناطق المدينة، في اجراء يدل على تصاعد الذعر بين صفوفهم، يأتي ذلك على اثر انتصارات قواتنا اليومية في جميع القواطع التي شهدت امس قتل عشرات الارهابيين بينهم قياديون واسر اخرين، فيما زف جهاز مكافحة الارهاب بشرى تحرير المجمع القضائي في الرمادي.

الرمادي

تمكن جهاز مكافحة الارهاب امس من تحرير مباني المجمع القضائي شمالي الرمادي ورفع العلم العراقي فوقها، مكبدا الدواعش خسائر جسيمة، بحسب عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي، الذي اكد فرض السيطرة الكاملة ووضع التحصينات اللازمة على مباني المجمع الذي يجاور مقر قيادة عمليات الانبار السابق ويعد من المواقع الاستراتيجية داخل المدينة ويضم محكمة استئناف الانبار ودور القضاة ومديرية الشرطة القضائية وسجن التسفيرات. كما دخلت قوات الجهاز منطقة الـ 5 كيلو وحررت الجزء الجنوبي الغربي منها.

وجاء في بيان لخلية الاعلام الحربي، ان 31 ارهابيا من داعش بينهم قياديون قتلوا بغارتين نفذتهما القوة الجوية في الأنبار امس، بموجب معلومات جهاز المخابرات الوطني، مبينا ان اولى الغارتين استهدفت (دار الحسبة لداعش) وسط الرمادي وادت الى قتل 21 ارهابيا بينهم «مسؤولو (الحسبة) و(الأمن في قاطع التأميم) و(المفرزة العسكرية). فيما دمرت الغارة الاخرى معسكرا لـ(داعش) في هيت غرب الرمادي، وقتل خلالها عشرة ارهابيين بينهم قياديون.

البغدادي

في الوقت نفسه، تمكن طيران التحالف الدولي من قتل 11 داعشيا، بحسب قيادة عمليات الجزيرة، 7 منهم قتلوا في منطقة الربعي، والاربعة الاخرون قتلوا في منطقة الدولاب الواقعة بين البغدادي وهيت. وفيما فككت قوات الحشد الشعبي مجموعة كبيرة من العبوات الناسفة خلال ساعات الليل المتأخرة في قاطع الكرمة شرق الفلوجة لفتح الطريق امام القطعات المتقدمة. اكد الحشد الشعبي اعتقال عدد من الارهابيين في اطراف عامرية الفلوجة.

وتزامن كل ذلك مع تأكيد قائد عمليات الجزيرة علي ابراهيم دبعون, وصول تعزيزات تضم ألف جندي للفرقة السابعة عبر الجسر الجوي بين العاصمة بغداد وقاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي لتعزيز قوات الجيش المتواجدة في حديثة والبغدادي.

نينوى

ونقلت مراسلة «الصباح» عن مصدر امني في شرطة نينوى، قوله ان: ارهابيي داعش اعلنوا امس فرض حظر شامل للتجوال في عموم مدينة الموصل على خلفية تصعيد قصف طيران التحالف الدولي لمواقعهم وقتل العشرات منهم، مضيفا ان تلك العصابات حظرت تجوال المواطنين في مناطق الساحلين الايسر والايمن ومركز الموصل وامرت المدنيين بعدم الخروج من المنازل. وافاد بان عجلات ما يسمى (شرطة داعش) ومفارز عجلات (الحسبة) انسحبت هي الاخرى من مركز المدينة ومواقع تابعة لداعش خشية استهدافها من قبل الطائرات، بينما لم يحدد الدواعش المدة التي يستغرقها الحظر ومتى يرفع. وبين المصدر ان قصف الطائرات شمل المواقع الاصلية والبديلة والمفارز المتحركة لارهابيي داعش في الموصل.

سامراء

من جانبه كشف قائد الشرطة الاتحادية رائد شاكر جودت، عن اعتقال الارهابي (صالح الحشماوي) المتورط بعمليات ارهابية في محافظة صلاح الدين، بموجب معلومات استخبارية اكدت تواجده بحي الجهاد في بغداد. كما اكد ضبط كدس عتاد في قرية الحمدانية باطراف العاصمة يضم كميات كبيرة من قنابر الهاون والحشوات وصواعق التفجير والرمانات اليدوية. بينما ذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي ان قوات الحشد تمكنت من قتل 60 من ارهابيي داعش وتدمير ست عجلات بقصف استهدف عددا من مخابئهم في قرية البونقيب بجزيرة غرب سامراء.

 

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار