عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

وزارة التخطيط تبحث مراحل تنفيذ استراتيجية تطوير القطاع الخاص مع برنامج الامم المتحدة الانمائي

الاقتصاد 22 نوفمبر 2015 0 123
وزارة التخطيط تبحث مراحل تنفيذ استراتيجية تطوير القطاع الخاص مع برنامج الامم المتحدة الانمائي
+ = -
 

 


 

22/11/2015 01:47

 بحث وكيل وزارة التخطيط ماهر حماد مع ممثلي البرنامج الانمائي للامم المتحدة في العراق مراحل تنفيذ استراتيجية تطوير القطاع الخاص 2014-2030 واليات عمل اللجان وفرق العمل المشكلة المعنية بتنفيذ بنود الاستراتيجية وفق التوقيتات الزمنية المحددة لها.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء ، التقدم المحرز حتى الان في تنفيذ الاستراتيجية واليات تنفيذ الخطوات المقبلة خلال عام 2016 والاعوام التي تليه ودور مؤسسات واتحادات القطاع الخاص ودور البرنامج الانمائي في تنفيذ الاستراتجية بجميع مراحلها.

 

وشدد الجانبان ، بحسب بيان وزارة التخطيط، على ضرورة تسمية فرق العمل غير المسماة لحد الان لكي تبدأ عملها في انشاء وحدة التخطيط والبحوث والتنفيذ فضلا عن انشاء منظومة الاشراف والتنسيق العامة للاستراتيجية وصولا الى انشاء وتفعيل مجلس تطوير القطاع الخاص.

 

واتفق الطرفان على قيام البرنامج الانمائي للامم المتحدة باجراء استبيان بشأن التحديات الحالية التي تواجه القطاع الخاص والعمل على تحليل البيانات التي تمخضت عن مسح الشركات الصناعية الذي نفذته وزارة التخطيط بالتعاون مع وزارة الصناعة واتحاد الصناعات العراقي.

 

وشهد الاجتماع استعراض القطاعات التي سيشملها المسح الخاص ببناء قاعدة البيانات للاستراتيجية وهي قطاع التجارة بكونه يمثل القطاع الاكبر وقطاع الزراعة باعتباره من القطاعات المعقدة وقطاع الخدمات الذي يشمل المصارف والاسكان.

وناقش الطرفان خطة التوعية الاعلامية التي سترافق مراحل تنفيذ الاستراتيجية بهدف تحسين الوعي العام بشأن هذا المشروع الذي يمثل توجه الحكومة العراقية نحو تبني القطاع الخاص ودعمه باعتباره الشريك الاساس في عملية البناء التنموي السليم.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار