عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

تطور كبير في معارك تطهير الانبار

الاخبار 31 يوليو 2015 0 184
تطور كبير في معارك تطهير الانبار
+ = -

أعلن مجلس محافظة الانبار، الجمعة، عن مقتل العشرات من مسلحي تنظيم داعش، خلال المعارك التي تخوضها القوات العراقية المشتركة من الجيش والحشد الشعبي وابناء العشائر.

وقال عضو مجلس محافظة الانبار عيد عماش في تصريح صحفي، ان “القوات الامنية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر نفذوا، عملية عسكرية برية استهدفت مقرات تنظيم داعش، في المناطق الغربية للانبار وتحديدا في قضاء هيت وبالقرب من ناحية البغدادي ومحيط حديثة، مما اسفر عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش، فضلاً عن تدمير خمسة مقرات تابعة لهم”.

واضاف، ان “معارك التطهير ضد تنظيم داعش في مدن الانبار مستمرة وحققت نجاحات كبيرة بعد تطهير جامعة الانبار والتقدم الى احياء الرمادي الجنوبية وتقدم كبير في قاطعها الشرقي والشمالي ايضا وتكبد التنظيم خسائر فادحة”.

وأشار، الى أن “الايام القليلة القادمة ستشهد تطور كبير في معارك التطهير”، مؤكداً “وصول تعزيزات عسكرية وقتالية الى الانبار وتكثيف الطلعات والغارات الجوية لطيران التحالف”.

وتشهد المناطق المحيطة بقضاء الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار معارك عنيفة تخوضها القوات الامنية والحشد الشعبي ومتطوعو العشائر لتطهيرها من عصابات داعش، في وقت يزداد الخناق المفروض على عموم مدينة الرمادي تمهيداً لطرد تلك العصابات من احيائها.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار