عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

الغبان يبحث مع سفير أوكرانيا سبل التعاون الأمني

محليات 20 أغسطس 2015 0 224
الغبان يبحث مع سفير أوكرانيا سبل التعاون الأمني
+ = -

بحث وزير الداخلية، محمد سالم الغبان، خلال لقائه ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق رونو جي، ملف النازحين السوريين في البلد، ومشكلة العمالة الاجنبية، فيما ناقش مع السفير الاوكراني ببغداد، تفعيل التعاون الامني بين البلدين.

وذكر بيان لمكتب وزير الداخلية، تلقت “الصباح” نسخة منه، ان “الغبان التقى ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق، رونو جي, وتم خلال اللقاء بحث ملف النازحين السوريين في العراق، ومشكلة العمالة الأجنبية، لاسيما التي مازالت متواجدة خارج مدد الإقامة القانونية.

واكد وزير الداخلية، عزم العراق على التعاون مع منظمات الأمم المتحدة المختلفة لحل هذه المشكلات وإيجاد الصيغ المناسبة لتسويتها.

من ناحيته، أشاد ممثل المفوضية السامية بطبيعة استقبال أبناء المحافظات الجنوبية لإخوانهم النازحين من المحافظات الغربية، مؤكدا أنها مبادرة عظيمة تؤكد عمق روابط الإخوة بين أبناء العراق.

الى ذلك، ناقش الغبان، خلال لقائه سفير أوكرانيا في بغداد اناتولي مارينتس, امكانية تسليح القوات الامنية العراقية، بالاعتماد على القدرة التسليحية المتوفرة لدى أوكرانيا.

واثنى وزير الداخلية، على المساعي الدولية الرامية الى دعم جهود العراق في مواجهة قوى الارهاب والضلالة.

بدوره، دعا السفير الاوكراني، وزير الداخلية الى المشاركة في معرض كبير للاسلحة يقام في العاصمة كييف مطلع ايلول المقبل، مبديا عزم حكومة بلاده تقديم شتى اشكال المساعدة الى العراق وتفعيل التعاون الثنائي بين البلدين تحقيقا للمصلحة المشتركة.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار