عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

وصول أول طائرة تقل حجاجاً عراقيين الى المدينة المنورة

الاخبار 25 أغسطس 2015 0 171
وصول أول طائرة تقل حجاجاً عراقيين الى المدينة المنورة
+ = -

وصلت، ظهر اليوم الثلاثاء، اول طائرة تقل اول دفعة من الحجاج العراقيين لبيت الله الحرام العراقيين الى مطار الامير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة قادمة من مطار بغداد الدولي لاداء مناسك الحج في الموسم الحالي.

وقال المتحدث باسم هيئة الحج والعمرة حسن فهد الكناني في بيان له  ان “الهيئة ستقوم بنقل وتفويج الحجاج عبر مطارات [بغداد , البصرة , النجف الاشرف, السليمانية , اربيل] بواقع [1260] حاجا متوزعة على اربع رحلات يوميا لأول خمسة ايام, على ان تتزايد اعداد الرحلات في اليوم السادس لتصل الى خمس رحلات تقل [1620] حاج يوميا”.

واشارالى ان “عملية تفويج الحجاج ستستغرق ما يقارب الـ 17 يوما,” مؤكدا ان ” هبوط جميع الرحلات سيكون في مطار الملك محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة”.

وكان في استقبال الحجاج العراقيين بمطار المدينة المنورة مدير مكتب شؤون حجاج العراق في المدينة المنورة عبد الحكيم نصرت وعددا من موظفي المكتب ، اذ تم نقل الحجاج من مطار الامير محمد بن عبد العزيزالى مقر سكناهم القريب من المسجد النبوي الشريف.

وانطلقت اليوم الثلاثاء اول رحلة جوية تقل الحجاج العراقيين من مطار بغداد الدولي الى مطار الامير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة لاداء فريضة الحج

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار