عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

افتتاح 20 شارعا رئيسا في العاصمة

الاقتصاد 25 أغسطس 2015 0 126
افتتاح 20 شارعا رئيسا في العاصمة
+ = -

كشفت امانة بغداد عن قرب افتتاح 20 شارعا رئيسا في جانبي الكرخ والرصافة مع انتهاء ملاكاتها المختصة من اعمال ادامتها، بهدف امتصاص ظاهرة الاختناقات المرورية بالعاصمة والارتقاء بواقعها الجمالي بالتنسيق مع الجهات الأمنية والخدمية الاخرى.

مدير دائرة الحراسات والامن في الامانة اللواء قاسم عيسى النوري قال لـ”الصباح”: ان اللجنة المرورية المشتركة بين دوائر امانة العاصمة ومديرية المرور العامة اضافة الى قيادة عمليات بغداد، اوصت خلال اجتماعها مؤخرا بفتح 20 شارعا مغلقا موزعة بين جانبي الكرخ والرصافة والتي اكد انها ستسهم بفك الاختناقات المرورية في شوارع العاصمة، اضافة الى زيادة وتحسين الخدمات البلدية الواصلة الى مناطق واحياء بغداد، خاصة بعد ان تم رفع حظر التجوال في شهر شباط الماضي، وما نتج عنه من فتح اكثر من 100 شارع مغلق.

واضاف ان امينة بغداد الدكتورة ذكرى محمد جابرعلوش وافقت على توصيات اللجنة بفتح عشرة شوارع في جانب الكرخ والعدد ذاته ضمن جانب الرصافة، كما انها فاتحت قيادة عمليات العاصمة لاستحصال الموافقات الامنية برفع الكتل والحواجز الكونكريتية والمباشرة باصلاح الاضرارالحاصلة في الشوارع المذكورة والارصفة الجانبية لها والناتجة عن مدد الغلق الطويلة واعادة تأثيثها من جديد باللوحات المرورية علاوة على صبغ الارصفة وتخطيط الشوارع.

واوضح النوري ان الشوارع المقترح اعادة فتحها بجانب الكرخ هي: الشارع المؤدي من تقاطع الزهور باتجاه السفارة التونسية، وساحة جمال عبد الناصر باتجاه جسر السنك، اضافة الى الشارع المؤدي الى مخازن الاسكان، علاوة على الشارع القريب من مستشفى (الجيبجي) في شارع الحارثية.

واردف ان الشوارع بجانب الكرخ شملت ايضا، المؤدي من تقاطع النفط باتجاه سينما الفانوس السحري، وكذلك مدخل الحرية الاولى (باتا) سابقا، فضلا عن الشارع المؤدي الى ساحة النسور خلف مستشفى اليرموك، علاوة على شارع حي التشريع الواصل من تقاطع دمشق باتجاه المنطقة الدولية حتى فندق الرشيد، وشارع كلية السلام المؤدي الى منطقة شهداء السيدية مجاور دوائر الموارد المائية، واخيرا شارع قطر الندى.

اما الشوارع التي ستفتتح في جانب الرصافة، فقد بين مدير دائرة الحراسات والامن في الامانة، انها شملت الشارع الفرعي المقابل لشهادة الجنسية في الكرادة داخل، والشارع الفرعي المقابل لمستشفى الواسطي النازل من طريق المرور السريع، اضافة الى شارع الهادي في الصدرية الواصل من ساحة الوثبة الى الفردوس، علاوة على طريق المرور السريع (محمد القاسم) باتجاه منطقة الالف دار مقابل شرطة بغداد الجديدة.

وتابع بالقول: ان الشوارع تتضمن مدخل تل محمد، وشارع الاورزدي في مدينة الصدر باتجاه مستشفى الامام علي، والفتحة المقابلة لوزارة المالية قرب تقاطع القطن الطبي، اضافة الى مقتربات مجسر القاهرة التي ترتبط بقناة الجيش، وكذلك مخرج راغبة خاتون باتجاه جامع المفتي، والشارع القريب من كلية الادارة والاقتصاد الجامعة المستنصرية باتجاه شارع صفي الدين الحلي. واشار النوري الى اهمية فتح هذه الشوارع امام حركة سير المركبات لفك الاختناقات المرورية خاصة قبل بداية الموسم الدراسي الذي سيشهد زخما في تقاطعات وساحات بغداد، فضلا عن تحسين مستوى الخدمات البلدية المقدمة الى احياء العاصمة.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار