عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

وزير الاعمار: البلاد بحاجة لبناء [5000] مدرسة لرفع مستوى التعليم فيها

الاقتصاد 19 أغسطس 2015 0 105
وزير الاعمار: البلاد بحاجة لبناء [5000] مدرسة لرفع مستوى التعليم فيها
+ = -

اكد وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني، اليوم الاربعاء، ان العراق بحاجة الى بناء مجمعات سكنية تساهم في حل ازمة السكن التي تعاني منها البلاد، مشيراً الى الحاجة لبناء 5000 مدرسة لرفع مستوى التعليم.

وقال بيان لوزارة الاعمار، ان “الوزير طارق الخيكاني استقبل اليوم، في مقر الوزارة وفد شركة GEIEG الصينية وبحث معهم امكانية تنفيذ مشاريع خدمية في العراق من اجل النهوض بواقع البلد”.

وقال الوزير ان “الوزارة على استعداد كامل للتعاقد مع الشركة من أجل انشاء مشاريع مشتركة وذلك للامتيازات التي حققتها الشركة في مختلف المجالات العمرانية”.

وبين الخيكاني ان “العراق بحاجة الى بناء مجمعات سكنية وذلك من اجل المساهمة في حل ازمة السكن التي يعاني منها البلاد فضلا عن الحاجة الى بناء 5000 مدرسة لرفع مستوى التعليم”، موكداً ان “الوزارة تسعى الى استقطاب الشركات الاجنبية الرصينة لتنفيذ مشاريع الوزارة وخاصة بنظام الدفع بالاجل تزامنا مع الوضع المالي للبلد كما ان دخول هذه الشركات سيساهم في ادخال احدث التقنيات المتبعة عالمياً”.

يذكر ان هذه الشركة تعد من كبريات الشركات العالمية وتعمل في اختصاصات مختلفة وهي تمتلك 58 شركة فرعية فضلا عن 15 شركة في الخارج. وفقاً للبيان.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار