عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

الجبوري: نسعى للاستفادة من خبرات الاتحاد الاوربي في مجال التنمية والاعمال

الاخبار 26 أغسطس 2015 0 106
الجبوري: نسعى للاستفادة من خبرات الاتحاد الاوربي في مجال التنمية والاعمال
+ = -

اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاربعاء، سعيه للاستفادة من خبرات الاتحاد الاوربي في مجال التنمية والاعمال، فيما اعرب الاتحاد الاوربي عن رغبته بالتعاون مع العراق وتقديم كل سبل الدعم بالشكل الذي يعيده لممارسة دوره الحيوي.

وقال مكتب الجبوري في بيان ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل في مكتبه الرسمي، اليوم، سفيرة الاتحاد الاوربي يانا هيباشكوفا بمناسبة انتهاء مهام عملها في العراق”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء مناقشة سبل استمرار التعاون بين العراق والاتحاد الاوربي في كافة المجالات لاسيما على الصعيد الانساني والاغاثي ودعم العراق في مكافحة الارهاب”.

واكد الجبوري بحسب البيان، ان “العلاقات بين العراق والاتحاد الاوربي مهمة بالنسبة للطرفين ومن الممكن ان تتحول الى مزيد من الانفتاح على بلدان الاتحاد بما يحقق التقدم في مجال الاعمار وتطوير القطاعات المختلفة في البلاد”، مبينا ان “البرلمان يتطلع الى مزيد من التعاون للنهوض بمؤسسته التشريعية باعتبارها ممثلا للشعب”.

وتابع الجبوري ان “العراق يسعى للاستفادة من خبرات الاتحاد الاوربي في مجال التنمية والاعمال والنهوض باقتصاد البلاد”، مثمناً دور “السفيرة في تعميق العلاقات وسعيها لمد جسور التعاون المشترك بين الجانبين”.

من جهتها اعربت هيباشكوفا عن “رغبة بلدان الاتحاد باتعاون مع العراق وتقديم كل سبل الدعم بالشكل الذي يعيده الى ممارسة دوره الحيوي في المنطقة”.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار