عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

النفط تعلن انخفاض الصادرات لشهر اب لتصل لاكثر من 95 مليون برميل

الاقتصاد 05 سبتمبر 2015 0 185
النفط تعلن انخفاض الصادرات لشهر اب لتصل لاكثر من 95 مليون برميل
+ = -

اعلنت وزارة النفط ، الثلاثاء، عن انخفاض في الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر اب الماضي ليصل الى اكثر من 95 مليون برميل، مشيرة الى ان معدل الايرادات المتحققة بلغت ما يقارب الاربعة مليارات دولار.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان  ان “الاحصائية الاولية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية سومو للكميات المصدرة من النفط الخام لشهر اب الماضي شهدت انخفاضا عن شهر تموز بسبب وجود بعض المشاكل الفنية المحدودة في الموانى الجنوبية وانخفاض الصادرات النفطية عبر ميناء جيهان التركي”.

واضاف جهاد ان “مجموع الكميات المصدرة لشهر اب بلغت 95 مليون و447 الف برميل مقارنة بشهر تموز الماضي الذي بلغت الصادرات النفطية فيه 96 مليون و245 الف برميل”، مشيرا الى ان “الايرادات المتحققة بلغت ثلاثة مليارات و874 مليون دولار، فيما بلغ معدل سعر البرميل الواحد هو 40 دولار و598 سنت”.

وتابع ان “الكميات المصدرة من الموانئ الجنوبية في البصرة بلغت 93 مليون و655 الف برميل، فيما بلغت صادرات عبر الموانى الشمالية مليون و 791 الف برميل”، لافتا الى أن “الكميات أعلاه تم تحميلها من قبل الشركات النفطية العالمية التي تحمل جنسيات مختلفة من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج العربي وميناء جيهان التركي”.

وأكد جهاد ان “عملية التصدير عبر المنفذ الجنوبي واجهت بعض المشاكل الفنية المحدودة والتي تم معالجتها بفترة قياسية ما اثر بانخفاض محدود للصادرات النفطية”.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار