عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

الجبوري: العراق وإيران بلدان مهمان قادران على تهدئة صراعات المنطقة

الاخبار 11 سبتمبر 2015 0 138
الجبوري: العراق وإيران بلدان مهمان قادران على تهدئة صراعات المنطقة
+ = -

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ان العراق وإيران قادران على تهدئة صراعات المنطقة، مشيرا الى ان زيارته التي من المقرر ان يقوم بها اليوم الى إيران تهدف لـ “تعزیز التعاون فی مجال مكافحة الارهاب”.

وقال الجبوري، في تصريح صحفي، إن “الهدف من الزيارة بشكل عام هو العمل علی تطویر العلاقات الثنائیة بین البلدین وتحدیدا فی المجال التشریعي، وتأتي استكمالا للزیارة السابقة لايران”، مضيفا كما ان الزيارة “تهدف الى تعزیز التعاون فی مجال مكافحة الإرهاب ودعم المصالحة الوطنیة فی العراق”.

وأضاف إن “البلدین صدیقان وتربطهما روابط مهمة”، مشيرا إلى إن “المصالح المشترکة تأتي في مقدمة هذه الروابط خصوصا وان البلدین یواجهان ذات الأخطار الاقتصادیة بعد استمرار هبوط أسعار النفط، ولا شك إن حراك التفاهمات الإقلیمیة یأتي واحدا من أهم مقاصد تعزیز روابط البلدین”.

وأشار الجبوري إلى إن “العراق وإیران بلدان مهمان في المنقطة من النواحي الجغرافیة والتاریخیة والسیاسیة، وقطع الطریق علی الخلافات یمنح المنطقة استقرارا اکبر ویجعل من فرص التعاون اکثر، لاسیما إن هناك صراعات إقلیمیة خطیرة یلعب البلدان دورا کبیرا وفاعلا في مجال القدرة علی حسمها وتهدئتها”.

واكد “هناك تواصل بین المجلسین فی العراق وايران وقد تبادلا التعاون خلال الفترة الماضیة وتم تنشیط لجان الصداقة ونسعی للتفاهم حول جملة من التشریعات التی تعزز تعاون بلدینا، فی المجالات الاقتصادیة والأمنیة”.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار