عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

الاعمار تعلن نقل صلاحيتها الى المحافظات

الاقتصاد 02 أكتوبر 2015 0 121
الاعمار تعلن نقل صلاحيتها الى المحافظات
+ = -
 

 


 

 

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة نقل صلاحياتها الى المحافظات على ثلاثة انماط النمط الاول وظائف تنقل مع صلاحياتها فورا ووظائف تنقل صلاحياتها خلال ستة اشهر او سنه فاكثر ووظائف تبقى صلاحياتها للوزارة كونها تدخل في التخطيط والسياسة العامة .

وذكر بيان للوزارة انه ” برعاية وحضور وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة طارق الخيكاني عُقد في مقر الوزارة مؤتمر نقل صلاحيات دوائر الوزارة الى المحافظات بحضور الوكلاء والمفتش العام والمدراء العامين ومنتسبي الوزارة “.

وقال الوزير بحسب البيان ان “الوزارة اولى الوزارات التي باشرت بنقل صلاحياتها الى المحافظات تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء المعدل اذ عملت بحرص وحققت الاسبقية في تطبيق قانون نقل الصلاحيات ايماناً بدعم اللامركزية في العراق ومنح الصلاحيات للمحافظات التي تمكنها من تقديم افضل الخدمات للمواطنين “.

واضاف ” اننا نؤكد حرصنا واستعدادنا لتقديم الدعم المطلوب للمحافظات في تنفيذ كافة المشاريع ونقل المعرفة والخبرات التي تمتلكها كوادر الوزارة اليها من خلال التدريب والتطوير للملاكات العاملة فيها من اجل بناء قدرتها وتطويرها “.

واوضح ان” نقل الصلاحيات تم على ثلاثة انماط النمط الاول وظائف تنقل مع صلاحياتها فورا ووظائف تنقل صلاحياتها خلال ستة اشهر او سنه فاكثر ووظائف تبقى صلاحياتها للوزارة كونها تدخل في التخطيط والسياسة العامة”.

واشار انه “تم عقد اجتماعات مكثفة حضرها ممثلين عن الهيئة التنسيقية وممثلين عن الامانة العامة لمجلس الوزراء وممثلي المحافظات المنتظمة وغير المنتظمة باقليم ومجموعة من اعضاء مجلس النواب نتج عنها اصدار اوامر بنقل الصلاحيات الى المحافظات اعتبارا من 1/10/2015 ونقل الاموال المنقولة وغير المنقوله ووظائفهم وجرد رواتبهم الخاصة الى المحافظات”

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار