عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

وزير العدل للادعاء البريطاني: القضاء العراقي تصدى لملف الارهاب بكل شجاعة

الاخبار 14 أكتوبر 2015 0 93
وزير العدل للادعاء البريطاني: القضاء العراقي تصدى لملف الارهاب بكل شجاعة
+ = -
 

 


 

14/10/2015 07:30

قال وزير العدل حيدر الزاملي الذي يزور بريطانيا حاليا، ان “القضاء العراقي تصدى لملف الارهاب بكل جرأة وشجاعة”.

وجاء كلام الزاملي خلال لقائين منفصلين بادارة كلية اعداد القضاة البريطانية، واللقاء الثاني الذي جمعه بالادعاء العام البريطاني.

وذكر بيان للوزارة  ان الزاملي اشار خلال اللقاء الى ان “التهديد الارهابي الكبير الذي فرض نفسه على الواقع الامني للبلاد، لم يؤثر على مستوى أداء القضاء العراقي والذي اصدر احكامه الرادعة بحق الارهابيين برغم تهديداتهم المستمرة لهذه المؤسسة والعاملين فيها”.

وأضاف، ان “المعهد القضائي التابع للوزارة ساهم بتأهيل وتخريج القضاة على مر السنوات الماضية، والتي شكلت الركيزة الحيوية لادامة عمل مجلس القضاء الاعلى،” مبديا “استعداد وزارة العدل للتعاون في شتى المجالات بضمنها تبادل الخبرات، انطلاقا من تجربة القضاء العراقي في مواجهة هجمة الارهاب والتي تعد من التجارب الفريدة من نوعها على مستوى العالم”.

وأكد الزاملي ان “المعهد القضائي شكل مساهمة فعالة بتخريج كوكبة من القضاة الشجعان الذين اخذوا على عاتقهم اصدار الاحكام الرادعة بحق كل من يهدد السلم والامن الوطني”.

واثنى وزير العدل “على التعاون الذي ابداه كل من الادعاء العام البريطاني، وادارة كلية اعداد القضاة البريطانية، وسعيها لفتح آفاق التعاون بالتدريب والمناهج والمحاضرات المباشرة، والموافقة على تدريب الكوادر وتطوير المناهج بالمعهد القضائي بالتعاون مع المعهد القضائي العراقي”.

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار