عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

السوداني: معرض بغداد ساحة لجذب الاستثمار

الاقتصاد 11 نوفمبر 2015 0 190
السوداني: معرض بغداد ساحة لجذب الاستثمار
+ = -

 


 

11/11/2015 11:44

 تمثل فعاليات معرض بغداد الدولي الفرصة الواعدة لعرض نتاجات الشركات مختلفة الاختصاصات سواء الاجنبية او العربية اوالمحلية ، اذ شهد المعرض زيارات عدة لمسؤولين عراقيين لاجنحة الدول المشاركة لاسيما في الايام الوطنية التي شهدتها بعض ايام المعرض.

وامتازت الدورة الـ42 لمعرض بغداد الدولي، التي انطلقت في الاول من الشهر الحالي واستمرت عشرة ايام تحت عنوان  « امل العراق في التغيير والازدهار والاستقرار الدائم «بحرص الشركات الاجنبية على اختيار المواقع المتميزة في قاعة بغداد التي غصت باجنحة تعرض منتجات شركات عدة فضلا عن اخرى حرصت على تحقيق ارباح من خلال اطلاق البيع المباشر للحقائب والاكسسوارات والملابس وبعض الاجهزة والتحفيات والعطور.

وعن اهمية معرض بغداد ودوره في العملية الاقتصادية ذكر المختص بشؤون المعارض علي بشير ان المعرض بات هوية وعلامة مميزة في الاقتصاد العراقي من خلال حرص الشركات الاجنبية ووكلائها في العراق على اجراء الترتيبات اللازمة والتنسيق بين سفاراتها والشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية التابعة لوزارة التجارة بغية الحضور وعرض المنتجات لاسيما الشركات العملاقة المتخصصة بمشاريع البنى التحتية.

 واكد  بشير في تصريح لـ» الصباح» ان المشاركات بصورة عامة تهدف الى اجراء التعاقدات والاطلاع على التجارب العالمية من خلال هذه الفعالية فضلا عن تبادل الاراء والمعرفة حول الاستخدام الامثل للتكنولوجيا الحديثة وتوظيفها في خدمة اقتصاد البلد.

وشهدت فعاليات المعرض مشاركة القطاع العام بشكل واسع حيث شاركت غالبية الشركات الحكومية الصناعية و الوزارات الانتاجية كالصناعة والزراعة لعرض منتجاتها التي تفتقدها الاسواق والمواطنون على حد سواء.

وقال بشير ان الشركات المرموقة تطمح لاثبات رغبتها في الاستثمار داخل العراق وفي مختلف المجالات اذ انها تعد خطوة في الاتجاه الصحيح لتحقيق التنمية للبلد من خلال توفير الالية والأرضية والمقومات والبيئة الاقتصادية والتجارية.

وأشاد مواطنون بنجاح هذه الفعالية التي اختتمت امس بعد اقبال جماهيري واسع اذ تميزت هذه الدورة بتعدد الشركات التي اطلقت البيع المباشر الى الجمهور لاسيما العطور ومواد ومستحضرات التجميل فضلا عن المواد الغذائية والمنزلية الى جانب اطلاق البيع المباشر للسيارات.

كما تميزت هذه الدورة بحضور لافت للسيارات العالمية التي تشارك لاول مرة في معرض بغداد الدولي من خلال شركة سردار للوكالات التجارية «الوكيل الحصري لبيع وصيانة سيارات جاكوار لاندروفر  رينجروفر في العراق» هذا العام وعرضت الشركة ثلاثة موديلات من سيارات جاكوار ، وثلاث سيارات اخرى من لاندروفر في المدخل الرئيس  لمعرض بغداد الدولي .

وأوضح مدير الشركة ستيف اليكساندر ان الطلب في العراق على سيارات جاكوار ولاندروفر، ينمو بشكل هائل ، وأن مشاركتنا في معرض بغداد الدولي ستساعد في إعلام زبائننا الحاليين والمحتملين بحضورنا في بغداد.

كما امتاز المعرض ايضا بفرد صالة خصصت للبيع المباشر للسيارات الصالون والانتاجية المصنعة محليا في مصانع الشركة العامة لصناعة السيارات كسيارات « قسور « و» خشفة» التي امتازت باسعارها التنافسية وسهولة اجراءات البيع وعقد الصفقات السريعة.

بدوره اكد وزير التجارة وكالة محمد شياع السوداني ان معرض بغداد الدولي هو فرص واعدة لاستقطاب وجذب الاستثمار داخل السوق العراقية وعلى مختلف الاصعدة.

وأضاف السوداني، في بيان للوزارة تلقت «الصباح « نسخة منه  ان «المعرض شهد اقبالا جماهيريا ورسميا وكما كان مخططا له توفير الفرص المهمة للشركات العربية والاجنبية والمحلية من القطاع الخاص، إضافة الى مؤسسات الدولة من جهة، والاطلاع على اخر مستجدات التطور في العالم ولمختلف الاصعدة من جهة اخرى».

وأوضح البيان ان «الدورة فتحت افاق تعاون وشراكات للقطاعين العام والخاص مع محيطه الخارجي بطرح الفرص الاستثمارية لحاجة السوق العراقية، وخصوصاً مع تلك الدول والشركات الرصينة التي شاركت في هذه الدورة، وهي مشاركة جاءت دعما للعراق سياسياً واقتصاديا».

 

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار