عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

العبادي يبحث مع الشاهرودي سبل محاربة "داعش" فكرياً

الاخبار 18 يونيو 2015 0 239
العبادي يبحث مع الشاهرودي سبل محاربة "داعش" فكرياً
+ = -

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز: إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بحث في طهران، الاربعاء، مع عضو مجلس خبراء القيادة محمود هاشمي الشاهرودي، خطر داعش على المنطقة وسبل محاربته فكرياً والقضاء على الفتنة التي يثيرها في المنطقة والعالم”.

واشار رئیس الوزراء العراقي الی تدخلات بعض الدول الاقلیمیة والدولیة، وانتشار خطر الافکار التکفیریة والارهابیة وقال: ان الدول الغربیة ایضا سوف لن تکون في مأمن من خطر التکفیریین.

واوضح العبادي ان الحکومة العراقیة دعت فی المؤتمر الذي عقد لمواجهة الارهاب اخیرا، الی صحوة عالمیة لمکافحة خطر الافکار المنحرفة، وهو ما حظی بترحیب عالمي.

من جانبه وصف الشاهرودي بحسب وكالة ارنا، التیار التکفیري فتنة خطیرة، مؤکدا ضرورة التصدي لهذا التیار ثقافیا وفکریا في هذه الظروف من قبل العلماء والمفکرین والنخب في العالم الاسلامي.

وقال الشاهرودي: ان التیار التکفیري فتنة شاملة وخطیرة وینبغي علی جمیع الدول والمذاهب الاسلامیة اتخاذ موقف واع وحازم في مواجهة هذا التیار.

واضاف، ان هذا المخطط البغیض المرسوم لتشویه صورة الاسلام في العالم بحاجة الی البحث الدقیق عن جذوره والتصدي الجاد له.

واکد هاشمي شاهرودي اهمیة الوعي والیقظة تجاه الدعایة الاعلامية المعادیة واضاف، ان من الضروري في هذا السیاق وجود المزید من التواصل بین قادة الادیان والقومیات.

وتمنی النجاح والانتصار للحکومة والشعب العراقي في محاربته للارهابیین.

وكان العبادي وصل، يوم الاربعاء، إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً، والتقى قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي والرئيس حسن روحاني ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني، وعددا من كبار المسؤولين الايرانيين.

 
شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار