عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي
عقيل جمعه عبد الحسين الموسوي

العبادي : طائرات F16 ستدك اوكار العدو ويجب ابعاد القوات المسلحة عن الخلافات

الاخبار 21 يوليو 2015 0 111
العبادي : طائرات F16 ستدك اوكار العدو ويجب ابعاد القوات المسلحة عن الخلافات
+ = -

 قال رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، ان “طائرات F16 ستساهم بدك مواقع العدو ودحره”.

ونقل بيان لمكتبه، اليوم الاثنين، القول عن العبادي خلال الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة تسلم الوجبة الأولى من طائرات F16 المقاتلة، “اننا ومع بزوغ فجر الانتصارات التي حققها رجال الجيش والشرطة والحشد الشعبي وابناء العشائر، نحتفي اليوم بتسلم طائرات F16 التي ستساهم بدك مواقع العدو ودحره وتحرير كل شبر من ارض العراق”.

ودعا جميع الكتل السياسية الى “إبعاد القوات المسلحة عن التناحرات والخلافات السياسية”.

واضاف “في الوقت الذي تتحقق الانتصارات فان العدو الجبان يقوم بضرب المدنيين العزل ومنها تفجير خان بني سعد الذي راح ضحيته العشرات من المدنيين”، موضحا “اننا وبجهود استخبارية تمكنا من القاء القبض على بعضهم ولن يفلت هؤلاء الارهابيون من العقاب”، مشيرا الى ان “هذا الفعل الجبان سيزيدنا عزيمة واصرارا على دحر العدو”.

ولفت العبادي الى ان “التحديات التي نواجهها كبيرة وهي تتطلب ان تتوحد المواقف ونتكاتف لإسناد قواتنا الأمنية، كما نوجه دعوة للمجتمع الدولي لمزيد من الدعم للعراق”، لافتا الى “أهمية منع تدفق الإرهابيين وإيقاف تهريبهم للنفط والاثار”.

واشار الى “استعداد العراق للتعاون في المجال الاستخباري مع دول العالم”، منوها الى ان “عصابات داعش كانت تعد لعدة غزوات الا ان الجهد الاستخباري وابطالنا تمكنوا من دحرها”.

وبين العبادي ان “من التقيناهم في ساحات القتال وجرحى القوات المسلحة كانت معنوياتهم عالية ولم يطلبوا شيئا شخصيا وكان لديهم العزم على تحقيق النصر”، مؤكدا ان “الشعب الذي يمتلك هكذا رجال لن يهزم”.

وتابع البيان ان “العبادي اطلع على الطائرات واجتمع بالطيارين وقادة القوة الجوية واستمع لشرح عن التدريبات والاستعدادات الخاصة بهم واصدر مجموعة من التوجيهات لتعزيز روحهم القتالية”

شاركنا الخبر
احدث الاضافات
آخر الأخبار